التخطي إلى المحتوى

شروط تمويل شخصي بدون تحويل الراتب من بنك الرياض يعد من احد الحلول التمويلية التي يستعرضها البنك  ويعد أيضا من اهم  واكبر المؤسسات المالية داخل المملكة العربية السعودية حيث يقدم أيضا حزمة من الخدمات المختلفة والمتكاملة منها الاستثمارية و المصرفية للشركات والأفراد والمنشآت المتوسطة والصغيرة و كما يقدم البنك أيضا مجموعة من المنتجات البنكية المتنوعة والمختلفة وجميعها تتوافق مع الضوابط والأحكام الشريعة الإسلامية للمستفيدين من الأفراد والمؤسسات الناشئة المتوسطة والصغيرة والشركات و بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية الكبيرة حيث يسهل على المستفيدين بتنفيذ كل عملياتهم المصرفية بكل سهولة ويسر في أي مكان داخل المملكة ومن خلال مقالنا هذا عبر موقع ثقفني سوف نستعرض لكم اهم مميزات وشروط التمويل الشخصي وطريقة التقديم.

التمويل الشخصي واهم شروطه

  • يجب أن لا يقل عمر المقترض السعودي الجنسية عن 18 عاما.
  • يجب أن لا يقل عمر المقترض الغير سعودي الجنسية عن 20 عاما.
  • يجب أن يتطلب مهنة عمل التقدم للحصول على التمويل الشخصي وان يكون الحد الأدنى لمده عمله 6 اشهر ويشترط على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
  • إذا كان المتقدم للحصول على التمويل الشخصي غير سعودي الجنسية يجب أن يكون الحد الأدنى لا يقل عن عام في مهنته أو وظيفته.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى لراتبه الشهرى لايقل عن 5000 ريال سعودي واذا كان المتقدم للحصول على القرض لديه عمل في القطاع الخاص يجب أن يتخطى دخله الشهرى ما بين 5 إلى 15 ألف ريال سعودي و هذه المدة لا تقل عن 6 أشهر عن مدته في هذا العمل لدى المواطنين غير سعوديين.
  • إذا كان الحد الأقصى للراتب الشهري 15 ألف ريال سعودي في هذه الحالة يجب أن يكون الحد الأدنى لمده خدمته لا تقل عن 3 اشهر.
  • إذا كان المتقدم سعودي الجنسية يجب أن يكون الحد الأدنى لراتبه الشهرى لا يقل عام 2000 ريال سعودي.

  قرض شخصي واهم مميزاته

حيث يقدم بنك الرياض العديد من المزايا الأخري والخدمات المتنوعة المختلفة وكما يتميز بكفاءة وسرعة عالية في الخدمات الإلكترونية والتي تقدمها للمستفيدين من عملائه كما في الأتي:-

  • يصل قيمة التمويل الشخصي إلى 200 ألف ريال سعودي المواطنين الذين يحملون الجنسية السعودية.
  • يصل قيمه القرض الشخصي إلى 150 ألف ريال سعودي للمواطنين الذين لا يحملون الجنسية السعودية.
  • تقسم فتره السداد التمويل على 48 شهر.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب وطريقه التقديم للحصول عليه

قم بالذهاب إلى اقرب فرع من فروع البنك الموجودة في كافه أنحاء المملكة العربية السعودية ويعمل البنك على توفير بعض البيانات والمستندات الأتية:-

  1. قم بملئ البيانات المطلوبة من البنك للحصول على التمويل الشخصي بدون تحويل راتب من هذا البنك الموجود داخل المملكة العربية السعودية.
  2. سوف تقدم لك شهاده تعريف يوجد بداخلها تفاصيل عن الراتب الشهري من جهه العمل الخاص بالمتقدم ومن اجل حصولك على التمويل الشخصي بدون تحويل راتب من بنك الرياض.
  3. قم بإحضار نسخه من بطاقه الهوية الوطنية من السعوديين ويجب أن تكون سارية المفعول وبطاقه أثبات هوية و يجب على المقيمين في المملكة العربية السعودية أن تكون سارية المفعول من خلالها يمكنك الحصول على التمويل الشخصي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.