التخطي إلى المحتوى

طريقة تطويل الشعر بالثوم، يعتبر الثوم من المكونات النباتية الطبيعية الهامة التي لها خصائص علاجية للعديد من مشاكل الشعر، فالثوم يساعد على اطالة الشعر و الاسراع من معدل النمو، ولكن هناك العديد من الفتيات والسيدات لا يعرفن طريقة استخدامه الصحيحة، لذلك سوف نقدم لكم خلال هذا المقال وصفات و طرق تطويل الشعر باستخدام الثوم.

تطويل الشعر بالثوم مع زيت جوز الهند

بتجميع خصائص كلا من الثوم وزيت جوز الهند الطبيعية الأساسية لتحفيز و الاسراع من نمو الشعر و اطالته؛ عليك تنفيذ هذه الوصفة بأن تقومي بخلط ربع كوب من الثوم المفري بالاضافة الى ربع كوب من البصل المفري أيضا، واضافة ربع كوب من زيت جوز الهند، ووضعهم على نار متوسطة في اناء حراري، واتركي الخليط حتى الغليان، ثم نضع هذا الخليط في اناء اخر حتى يبرد تماما؛ ثم ضعيه على شعرك وصولا الى فروة الرأس، مع التدليك المستمر لخمس دقائق على الأقل، ودعي الخليط لمدة نصف ساعة على الرأس، ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر. تكرر هذه الوصفة كل ثلاثة أيام، وسوف تلاحظي النتيجة المبهرة.

اطالة الشعر بخلطة الثوم مع العسل

الثوم مع العسل من أكثر وصفات تطويل الشعر بطريقة طبيعية و بمعدل سريع أيضا، و لتطبيق هذه الوصفة، اتبعي الخطوات التالية؛ اخلطي ربع كوب من الثوم المفري مع ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي، ثم ضعي الخليط في اناء محكم الغلق بداخل الثلاجة.
ثم ضعي ملعقة كبيرة من الكاموميل في كوب من الماء، و قومي بالتسخين على نار هادئة في اناء حراري، ودعيي الخليط يغلي، و بعد ذلك قومي باضافة خليط الثوم السابق تحضيره، وامزجيهم جيدا، ثم ضعي بعضا من الخليط على شعرك لنمدة ساعة كاملة، و بعد ذلك اغسليه بالشامبو والماء، كرري هذه الوصفة كل أربعة أيام مرة للحصول على أفضل نتيجة