التقديم لوظائف الأحوال المدنية الشاغرة

التقديم لوظائف الأحوال المدنية الشاغرة

أعلنت وكالة الأحوال المدنية بالمملكة اليوم عن وجود وظائف شاغرة لديها لكلًا من الرجال والنساء من حاملي شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة على، وأنها ستبدأ في تلقي طلبات الالتحاق لتلك الوظائف عبر بريدها الإليكتروني، ووكالة ورارة الداخلية للأحوال المدنية هي جهة تابعة لوزارة الداخلية بالمملكة مسئولة عن الإحصاء، وتزويد المواطنين بما يثبت تابعيتهم للمملكة، وتمتلك الوكالة 13 فرع مقسمين على مناطق المملكة المختلفة، ويبلغ عدد مكاتب الهيئة حاليًا مائة وثمانين مكتب.

شروط التقديم لوظائف وكالة الأحوال المدنية

ومن شروط التقديم لتلك الوظائف:

  • أن يكون المتقدم حاملًا للجنسية السعودية.
  • أن يكون المتقدم سعودي المنشأ باستثناء من كان مع والديه أثناء أدائهما الخدمة في أحد وظائف خدمة الدولة خارج أراضي المملكة.
  • أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، ولم تتم إدانته من قبل في قضايا مخلة بالشرف أو الأداب العامة.
  • وأن لا يكون متزوج/ متزوجة من شخص أجنبي.
  • أن يحمل/ تحمل هوية وطنية سارية المفعول عند التقديم.
  • أن يكون/ تكون لائق طبيًا.
  • يتم تقديم طلب الالتحاق عبر البريد الإليكتروني [email protected] ، عند التقديم يجب أن يرفق المتقدم سيرته الذاتية بصيغة pdf، ويوضح فيها عنوانه الوطني.

يجب على المتقدم قبل رفع بياناته أن يتأكد أن سيرته الذاتية منسقة جيدًا وخالية من الأخطاء سواء الأخطاء الإملائية، أو أي خطأ في البيانات.

وسيتم فحص الطلبات المقدمة جميعًا، مع ملاحظة أن البدء في تقديم الطلبات أو إجراء مقابلة شخصية ليست دليلًا على قبول أي متقدم في الوظيفة.

المقابلة الشخصية يجب أن تتم أولًا ثم يتم مطابقة بيانات المتقدم وتقييمه من الجهات المعنية وموافقتها عليه، ثم يتم اختيار المقبولين بعدها.

عند إجراء المقابلة الشخصية يجب أن يحضر المتقدم أوراقه التي تشمل أصل شهاداته التي حصل عليه وصورتين شخصيتين له، والهوية الوطنية الأصلية وليس صورة لها، ويجب أن يحدد رغباته حسب المنطقة التابع لها وليس المحافظة.

إذا كان المتقدم قد حصل على مؤهل من خارج المملكة فيجب معادلة شهادته من وزارة التربية والتعليم.

أخر موعد لتقديم الطلبات هو 22-10-2020 الموافق 5-3-1442هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *