التخطي إلى المحتوى

عادة ما يحدث تعديلات في أسعار التأمين على السيارات والمركبات في المملكة وفقا للتغييرات العالمية ، ويبحث الكثيرون بشكل يومي عن أرخص تأمين مركبات في السعودية 1442، ولذلك جمعنا لكم اليوم قائمة تضم أسعار التأمين على المركبات في كافة شركات التأمين المرخصة والمعتمدة، كما سوف نوضح أنواع التأمين على السيارات، وكيفية تحديد قيمة المبلغ الذي يتحمله العميل وشركة التأمين في حالة الأضرار والحوادث التي تقع للمركبة.

أرخص تأمين مركبات في السعودية 1442

سوف نقوم بتقسيم أسعار التأمين على المركبات وفقا لنوع السيارة، مع التوضيح السعر المعلن من قبل كل شركة تأمين.

التأمين على سيارة شيفروليه

حددت شركة التعاونية سعر التأمين على سيارة شيفروليه بليزر بقيمة 591 ريال سعودي، ويعتبر أرخص برنامج تأمين مركبات لسيارات الشيفروليه، بينما حددت شركة المتحدة سعر التأمين على سيارة شيفروليه كروز بقيمة 910 ريال، بينما بلغ سعر التأمين على سيارة شيفروليه ترافيرس في شركة الخليجية 875 ريال، وشركة أكسا 910 ريال، وشركة الإنماء 926 ريال.

التأمين على سيارات هوندا

بلغ سعر التأمين على سيارة هوندا أكورد في شركة سلامة 650 ريال وهو أرخص برنامج تأمين مركبات لسيارات هوندا، وشركة الدرع العربي 664 ريال، وشركة تكافل الراجحي 669 ريال، وشركة ولاء 1035 ريال، وشركة أسيج 1065 ريال، والشركة الأهلية 1094 ريال، بينما بلغ سعر التأمين على سيارة هوندا أوديسي في شركة الاتحاد 891 ريال، وفي شركة التعاونية 912 ريال، وفي شركة الدرع العربي 1094 ريال سعودي.

أسعار التأمين على سيارات هيونداي

حددت شركة التعاونية سعر التأمين على سيارة هيونداي ستنافي بقيمة 620 ريال سعودي، ويعتبر أرخص برنامج تأمين مركبات لسيارات الهيونداي، بينما بلغ سعر التأمين على سيارة هيونداي أكسنت في تكافل الراجحي 707 ريال، وفي شركة ملاذ 887 ريال، وفي شركة الأهلية 890 ريال، وفي شركة التعاونية 940 ريال، وبلغ سعر التأمين لسيارات هيونداي توسان في شركة الاتحاد 907 ريال، وفي شركة التعاونية 1140 ريال، وفي شركة أسيج 1286 ريال.

وبالنسبة لسيارات هيونداي ألنترا  فقد بلغ سعر التأمين في شركة سلامة 760 ريال، وشركة ولاء 920 ريال،وشركة المتحدة 951 ريال، وشركة أسيج 972 ريال، بينما بلغ سعر التأمين على سيارة هيونداي سوناتا في شركة سلامة 630 ريال، وشركة ولاء 1207، وشركة أسيج1286 ريال، وشركة الاتحاد 1288 ريال، وشركة التعاونية 1544 ريال سعودي لموديل 2018.

التأمين على سيارات مركبات تويوتا

حددت شركة المتحدة سعر التأمين على سيارة تويوتا أفانزا بقيمة 382 ريال سعودي، ويعتبر أرخص برنامج تأمين مركبات لسيارات التويوتا، بينما بلغ سعر التأمين على تويتا كورولا في تكافل الراجحي 583 ريال، وفي شركة التعاونية 1567 ريال، وفي شركة ولاء 1683 ريال،وبلغ سعر التأمين لسيارات تويوتا كامري في شركة سلامة 576 ريال، وفي شركة تكافل الراجحي 695 ريال.

وبلغ سعر التامين لسيارات تويوتا أنوفا في شركة الدرع العربي 645 ريال، وفي شركة المتحدة 671 ريال، وفي شركة أسيج 753 ريال،  أما بالنسبة لسيارات تويوتا بكب فقد وصل سعر التأمين إلى 662 ريال سعودي في شركة سلامة، كما بلغ سعر التأمين على سيارات تويوتا يارس 402 ريال في شركة أسيج،ووصل سعر التأمين على سيارات تويوتا برادو إلى 678 من شركة تكافل الراجحي.

أنواع التأمين على المركبات

ينقسم التأمين على المركبات إلى نوعين هما:

التأمين ضد الغير

وهو تأمين إجباري على قائدي السيارات في المملكة، ولا يمكن تجديد استمارة السيارة أو نقل ملكية المركبة إلا بعد تأمين الحوادث ضد الغير، وهو مصمم لتعويض الطرف الثاني عن تكاليف إصلاح السيارة والعلاج الطبي، حيث تقوم شركة التأمين بتعويض الطرف الذي وقعت عليه الأضرار الناتجة عن الحوادث “الطرف الآخر وليس صاحب التأمين”، بينما لا يحصل صاحب التأين على أي تعويضات.

التامين الشامل للمركبات

وهو تأمين اختياري على قائد المركبات في المملكة، وهو مصمم ليغطي تكاليف الأضرار التي وقعت على الطرف الثاني وصاحب التأمين أيضا، وهو مفيد في حالة سرقة السيارة أو اصطدام السيارة أثناء عدم وجود قائدها وعدم رؤيته للمتسبب في الحادث أو المخالفة، ويغطي أيضا التعويض في حالة الحريق والكوارث الطبيعية.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم قائمة أسعار تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية، وأوضحنا أرخص تأمين مركبات لكل علامة تجارية للسيارات الأكثر شعبية بين الموطنين والمقيمين في المملكة، كما تعرفنا عبى أنواع التأمن على المركبات وآلية احتساب التعويضات في كل نوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.