التخطي إلى المحتوى

تمويل بدون تحويل راتب البنك الأهلي من أهم أنواع قروض البنك الأهلي المتوفرة حتى الآن حيث يعد البنك الأهلي التجاري أعرق البنوك في المملكة العربية السعودية، التي توفر قروض مثل تمويل البنك الأهلي التجاري بضمان الاستثمار كونه أول بنك سعودي، حيث بدأ نشاطه في 26 ديسمبر 1953م ، ومنذ ذلك التاريخ يساهم في الصناعة المصرفية بقوة كبيرة، وقد أحدث طفرة مصرفية هائلة في المملكة، ويقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية، ومنها خدمات التمويل الشخصي للأفراد، ومنها التمويل بدون تحويل الراتب، وكذلك قروض البنك الأهلي لغير الموظفين وقد تمكن البنك أن يوفر تمويل الأهلي الشخصي قصير الأجل بميزات مصرفية متعددة، ولكن وضع له ضوابط مثلما وضع أثناء طرح تمويل البنك الأهلي التجاري بالسلع المحلية.

تمويل بدون تحويل راتب البنك الأهلي

يعتبر الحصول على قرض من أي بنك بدون تحويل راتب المقترض أمرًا بالغ الصعوبة، حيث لا تقبل أغلب البنوك التعامل في مثل هذه النوعية من الإقراض كونه قرض محفوف بمخاطر عدم وفاء العميل بالسداد أو عدم التزامه نتيجة تعرضه لسبب ما يمنعه من السداد، لذلك تلجأ أغلب البنوك إلى ضمان أقساط القرض عن طريق تحويل راتب المقترض إليها، حيث يحصل المقترض على راتبه بعد أن يقتطع منه البنك قيمة القسط المحدد سلفًا مع المقترض.

وتلجأ معظم البنوك إلى تأمين دفع أقساط القرض في حالة عدم تحويل راتب المقترض، عن طريق وجود كفيل يلتزم بدفع أقساط القرض في الأوقات المحددة للسداد، وأحيانا تلجأ بعض البنوك إلى رفع سعر الفائدة على القرض كنوع من الضمان.

قرض شخصي من البنك الأهلي بدون تحويل راتب

يعد البنك الأهلي أحد البنوك التي تقرض العملاء بدون شرط تحويل الراتب، حيث يوفر البنك مجموعة متنوعة من المنتجات المصرفية ومنها القروض التي يقدمها بسعر فائدة تنافسي، فضلاً عن تقديمه ميزات عديدة منها الخيارات المتنوعة لطرق السداد.

شروط تمويل شخصي البنك الأهلي

ويقدم البنك ضمن منتجاته التمويلية للأفراد قرض بدون تحويل راتب، شرط أن يكون لدي البنك وديعة باسم المقترض، أو يوجد كفيل يلتزم بسداد أقساط القرض عند تعثر العميل .

شروط مؤسسة النقد السعودي للتمويل الشخصي

وضعت مؤسسة النقد العربي السعودي مجموعة من اللوائح والتعليمات تعمل بموجبها كافة البنوك السعودية التي تمنح للعملاء تمويل شخصي، من بينها البنك الأهلي التجاري حيث أن معظم البنوك تواجه تعثر لبعض العملاء وعدم قدرة على سداد أقساط القرض، وتلتزم إدارة مخاطر الائتمان الخاصة بكل بنك، بتلك اللوائح والتعليمات التي أصدرتها مؤسسة النقد العربي السعودي، والتي تتضمن ما يلي:

  • يجب ألا يتعدى مبلغ القسط 33% من الراتب الشهري للموظف المقترض، و25% إذا كان المقترض يحصل على معاش تقاعدي.
  • وجود حد أدنى للراتب الشهري حتى يكون المتقدم للحصول على قرض شخصي مؤهلاً للحصول عليه.
  • فحص السجل الائتماني لطالب التمويل لمعرفة مدى التزامه بالسداد خلال تعاملات الائتمانية السابقة والحالية، وذلك لتحديد درجة الخطورة الائتمانية لصاحب السجل قبل الموافقة أو رفض طلب التمويل.
  • وجود ضمان كافي، يمكن البنك من تحصيل أقساط القرض، ومن تلك الضمانات، وجود وديعة، أو كفيل الغارم يضمن الالتزام بسداد أقساط القرض إذا تعثر المقترض عن السداد لأي سبب.
  • يجب أن المتقدم للحصول على القرض على رأس العمل، ويكون قد أمضى فترة في العمل الذي يتقاضى منه راتبه.
  • تحويل الراتب من الشروط الأساسية للحصول على التمويل، لذلك يجب على العميل فتح حساب لدى البنك يتم تحويل الراتب عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.