التخطي إلى المحتوى

تمويل الأهلي الشخصي قصير الأجل منتج تمويلي وحل مصرفي مميز يقدمه البنك الأهلي حيث يعد البنك الأهلي التجاري أعرق البنوك السعودية، والذي قدم أيضًا تمويل البنك الأهلي التجاري بضمان الاستثمار حيث بدأ نشاطه منذ ما يزيد عن ستة عقود، وهو البنك الأكبر في المنطقة العربية، ويتجاوز رأسماله 30 مليار ريال سعودي، ويمتلك نسبة 90.71% من أسهم شركة الأهلي المالية، وهي الشركة الرائدة في المملكة العربية السعودية، في الخدمات المصرفية الاستثمارية، ويقدم البنك الأهلي حزمة من برامج التمويل الشخصي التي تتميز بتوافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتلبي احتياجات العملاء وأهدافهم من الحصول على مبلغ التمويل، ومن بين البرامج التمويلية تمويل قصير الأجل من قروض البنك الأهلي الشخصية إلى جانب أنها يقدم  تمويل البنك الأهلي التجاري بالسلع المحلية  والذي يغطي احتياجات العميل الحالية في مدة تصل إلى عام، بالإضافة إلى تمويل بدون تحويل راتب البنك الأهلي.

تمويل الأهلي الشخصي قصير الأجل

  • يتوافق هذا المنتج مع أحكام الشريعة الإسلامية كغيره من البرامج التمويلية التي يقدمها الأهلي التجاري.
  • لا يحسب البنك أي هامش للربح إذا طلب العميل تمويل لمدة 6 أشهر أو أقل، ويكون هامش الربح منخفضًا مقارنة بالبنوك الأخرى، إذا طلب العميل أن تكون مدة التمويل أكثر من 6 إلى 12 شهر.
  • تتم الموافقة الفورية على هذا التمويل، إضافة إلى أنه يسمح بحصول العميل على سيولة نقدية​.
  • يصل الحد الأدنى لمبلغ التمويل 5,000 ريال سعودي
  • يقدم البنك تأمين تكافلي مجّاني في حالة الوفاة أو العجز الكلي.

شروط  قرض شخصي من البنك الأهلي

  1. يجب أن يكون العميل موظفاً وعلى رأس العمل في القطاع الحكومي أو شركات القطاع الخاص التي تحوّل رواتب موظفيها إلى البنك الأهلي التجاري.
  2. يجب ألا يقل الراتب الشهري لطالب التمويل السعودي الجنسية عن 3,000 ريال سعودي، و 4,000 ريال سعودي إذا كان من المقيمين.
  3. ألا تقل فترة العمل قي القطاع الحكومي عن شهر بالنسبة لطالب التمويل السعودي الجنسية، و3 أشهر لغير السعوديين الذين يعملون في القطاع الحكومي والشركات الكبرى.
  4. ويشترط ألا تقل فترة العمل في القطاع الخاص عن سنة لطالب التمويل، السعودي الجنسية، أو المقيم.

ويجب أيضًا للحصول على تمويل الأهلي الشخصي قصير الأجل ألا يتجاوز عمر المتقدم للحصول على التمويل عن ٦٠ سنة عند موعد استحقاق آخر قسط، سواء كان سعودي الجنسية أو مقيم، ولا يقل عن ١٨ سنة عند تقديمه للطلب إذا كان سعودي الجنسية، و٢٢ سنة إذا كان من غير السعوديين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.