التخطي إلى المحتوى

أعلنت صحيفة أم القرى الرسمية عن شروط وخطوات التقديم على وظائف الأحوال المدنية لعام 1442 هجرية، حيث أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن حاجتها التوظيفية إلى عدد من المواطنين من الجنسين، وذلك بعد أن توافرت العديد من الوظائف الخالية لدى الوكالة في عدد من مدن ومناطق المملكة، وأوضحت الأحوال المدنية الشروط والمتطلبات اللازمة للتقديم على الوظائف الشاغرة لدى الوكالة، وكذلك المستندات اللازمة وطريقة التقديم على الوظائف.

وظائف الأحوال المدنية 1442

وأوضحت الأحوال المدنية عن موعد بدء تلقي طلبات الكوادر الوطنية الراغبة في التقديم على الوظائف الشاغرة، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق الأول من ربيع الأول لعام 144 هجرية، تحت عدد من الشروط نوضحها لكم في السطور القليلة التالية.

شروط التقديم في وظائف الأحوال المدنية

اشترطت وكالة الأحوال المدنية عدة شروط على المتقدم بطلب التعيين وهي:

  1. يجب أن يكون المتقدم بطلب التعيين في الأحوال المدنية مواطن سعودي الجنسية والمولد، ويتم استثناء من نشأ مع والديه أثناء خدمة المملكة في الخارج من ذلك الشرط.
  2. يجب أن تكون لدى المتقدم بطاقة هوية وطنية سارية المفعول.
  3. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة على الأقل، وأن يكون لائقا من الناحية الطبية.
  4. يجب ألا يكون على ذمة قضية أو مدان في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ومشهود له بذلك.
  5. يجب ألا يكون المتقدم الرجل متزوجاً من غير سعودية، وألا تكون المتقدمة الأنثى متزوجة من غير سعودي.

آلية التقديم والقبول

تم تحديد موعد استقبال طلبات التقديم على وظائف الأحوال المدنية 1442، على أن تبدأ من يوم الأحد الموافق الأول من ربيع الأول لعام 1442 هجرية، ويستمر باب التقديم مفتوح لمدة 4 أيام وحتى يوم الخميس الموافق الخامس من ربيع الأول لعام 1442 هجرية، ويتم استقبال طلبات الراغبين في التقديم على الوظائف من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

بعد الانتهاء من عملية التقديم الإلكتروني يتم مطابقة بيانات المتقدم للوظيفة من قبل الجهات المختصة، ثم يتم تحديد موعد لإجراء المقابلة الشخصية، وحينها يقوم المتقدم بإحضار أصل المؤهلات العلمية والعملية، وأصل بطاقة الهوية الوطنية وصورتين شخصيتين، وبعد اجتياز المقابلة الشخصية والحصول على موافقة الجهة المختصة يتم التعيين بشكل فوري.

المستندات المطلوبة للتقديم

وتضمنت المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف الأحوال المدنية 1442 الوثائق التالية:

  • السيرة الذاتية للمتقدم للوظيفة موضحاً بها العنوان الوطني.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • المؤهل التعليمي.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم موعد وشروط التقديم على وظائف الأحوال المدنية 1442 للجنسين، والمستندات المطلوبة والخطوات اللازمة للتقديم على الوظيفة، وأوضحنا آلية الموافقة من الجهة المختصة على طلب المترشح للوظيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.