التخطي إلى المحتوى

أفضل مزيل طبيعي للتخلص من العرق وتفتيح تحت الابط نتيجة فورية  في هذه الأيام ومع ارتفاع درجات الحرارة نعاني من مشكلة زيادة رائحة العرق الكريهة على الرغم من كثرة الاستحمام ووضع مزيلات العرق بشكل مستمر، حيث أنها تلعب دور مهم في الاحتفاظ بدرجة حرارة الجسم ويخلصه من السموم وتمنع الاحتكاك، ولكن يوجد وصفات وخلطات طبيعية عديدة في التخلص من رائحة العرق الكريهة، تعالي معي لتتعرفي عليها بنفسك والحصول على رائحة ذكية تدوم طويلاً.

خلطات لإزالة رائحة العرق بالمنزل

إليكم أبرز الوصفات الطبيعية الفعالة للقضاء على مشكلة رائحة العرق المزعجة منها الآتي:

  • زيت شجرة الشاي

يوجد به خواص مضادة للبكتيريا وخواص تعمل على تقليل إفراز العرق ويتم استخدامه عن طريق خلط بعض قطرات زيت الشاي مع معلقتين من الماء حتى تتجانس المكونات معاً ويوضع المزيج في زجاجة رزاز ويطبق كمزيل عرق واكتشفي النتائج بنفسك.

  • زيت جوز الهند

يتم خلطه مع صودا الخبز وبعض الزيوت العطرية وتخلط المكونات معاً جيداً، ويتم الاحتفاظ بالمزيج بمكان بارد، ويتم استخدامه قبل ارتداء الملابس بـ 10 دقائق على الأقل مرتين باليوم الواحد.

  • خل التفاح

يقضي على رائحة العرق ويقتل البكتيريا التي تسبب انتشار الروائح الكريهة، يتم استخدامه من خلال فرك منطقة الإبط به ويترك عدة دقائق قبل الاستحمام، ويتم استخدام هذه الطريقة مرتين في اليوم في الصباح وأخرى قبل النوم، للقضاء على رائحة العرق الكريهة نهائياً، كما أنه يساعد على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.