التخطي إلى المحتوى

حلم كل فتاة هو الحصول على شعر ناعم ومنسدل وذلك من أجل الحصول على إطلالة مميزة بين الجميع ولكن بعض الأشخاص يمتلكون شعر خشن ومتشابك، ويعاني أصحاب هؤلاء الشعر من الاحراج والازعاج لأن هذا النوع من الشعر يجعل شكل الوجه غير مرغوب فيه، وبسبب ذلك يلجأ إلى استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية لفرد الشعر وجعله مثل الحرير، ولكن هذه المنتجات تضر بصحة الشعر وتجعله تالف ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطة تنعيم الشعر فتابعونا.

خلطة تنعيم الشعر بالأفوكادو

نحضر حبة أفوكادو ناضجة ثم نقوم بهرسها جيدا بعد إخراج اللب منها ثم نضيف 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على شعر رطب بداية من الجذور وحتى الأطراف ثم نقوم بتغطية الشعر ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو.

تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على شعر ناعم مثل الحرير حيث يحتوي الأفوكادو على الكثير من المواد الغذائية التى يحتاجها الشعر كما يقوم بزيادة رطوبة الشعر ويجعله ناعم ومفرود.

وصفة البيض

نقوم بوضع 2 بيضة في وعاء ونخفق المكونات جيدا ثم نضيف 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع نصف كوب من الزبادي ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من فروة الرأس ثم نقوم بتغطية الشعر ونتركه لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء البارد والشامبو.

تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة حيث يحتوي البيض على عناصر غذائية هامة لصحة الشعر وهو يعتبر مصدر غني للبروتينات والأحماض الدهنية كما يقوم بترطيب الشعر ويجعله ملمسه ناعم.

أكثر ما تعاني منه الفتيات والسيدات هو الشعر الخشن لذلك يحاولون إيجاد أي حلول وطريقة لتنعيم الشعر بسرعة، يوجد الأستشوار ولكنه مؤقت كما يوجد الكيراتين والبروتين ولكن هذا يضر الشعر فيما بعد، أما عن الحلول الفعالة والمفيدة للشعر هي الخلطات الطبيعية والتي تساعد على تنعيم الشعر وليس هذا فقط وتساعد في علاج تقصف وتلف الشعر فحتي الآن يعتبر الأفضل هي الوصفات الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.