التخطي إلى المحتوى

 كيفية العناية بالبشرة المختلطة بطريقة صحية بمكونات طبيعية، تهتم الكثير من الفتيات بالبحث عن أفضل الطرق التي تساعدها على العناية بالبشرة المختلطة والتي تحتاج إلى عناية كبيرة طوال الوقت لأنها تشمل البشرة الجافة والبشرة الدهنية، وبالتالي يجب العناية بها والاهتمام بها للمحافظة على نضارتها وجمالها، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم على خطوات العنايه بالبشره المختلطه بشكل تفصيلي.

 خطوات العناية بالبشرة المختلطة

أولا يجب الاهتمام بتنظيف البشرة المختلطة واختيار المنظف الخاص بالبشرة للتخلص من الدهون والأوساخ التي تتراكم على البشرة وبالتالي يجب عند استخدام هذا الغسول يجب غسل البشرة بالماء الفاتر، وتحديد الغسول الذي لا يحتوي على العطور أو الكحول جانب إلى أهمية أن يكون خالي من الحمضيات التي تتسبب في حدوث تهيج للبشرة.

يجب حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في ظهور التجاعيد في وقت مبكر ويجب ترطيب البشرة بشكل دائم للحفاظ على نعومتها ونضارتها.

يجب الاهتمام بتقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت والحفاظ على نضارتها لهذا يجب اختيار المؤشر الذي يحتوي على حمض الألفا هيدروكسي وكذلك حمض البيتا هيدروكسي التي تساعد على التخلص من الأوساخ والجلد الميت وتفتيح المسام، بالإضافة إلى التخلص من الرؤوس السوداء ويقوم بتوحيد البشرة ويمنع نمو البكتيريا المسؤول عن ظهور حب الشباب.

 ماسكات العناية بالبشرة المختلطة

أولا يجب استخدام ماسك العسل لأنه يساعد بشكل فعال على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها ويساعد على التخلص من البكتريا حيث يمكنك وضع العسل على البشرة ويترك حتى يجف.

ماء الورد يساعد بشكل كبير على تبييض وتفتيح البشرة وترطيبها ويجعلها نادرة وجميلة ويعمل على تقليل الالتهابات التي تتعرض لها البشرة بشكل دائم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.