التخطي إلى المحتوى

 عمل الدجاج الأفريقي بزبدة الفول السوداني بالخطوات و المكونات المطلوبة، تعتبر وصفة الدجاج الأفريقي زبدة الفول السوداني من أكثر الأكلات التي يحبها ولها العديد من الأشخاص ويتم تجهيزها في العديد من الدول العربية وهي من أكثر الأكلات المشهورة، وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم في شكل تفصيلي على خطوات عمل الدجاج الأفريقي زبدة الفول السوداني بالمكونات والخطوات المطلوبة.

 عمل الدجاج الأفريقي بزبدة الفول السوداني

المكونات، 2 كيلو من الدجاج وملعقة من الزيت النباتي وقطع من الزنجبيل الناعم وفص ثوم مهروس وبطاطا حلوة مقشرة ومقطعة مكعبات وبصل مقطع شرائح علبة طماطم مهروسة، ولتر مرق دجاجة كوب فول سوداني محمص ملعقة كبيرة كزبرة مطحون كوب زبدة الفول السوداني ملعقة من الفلفل الأحمر وملعقة من الملح والفلفل الأسود وربع كوب كزبرة خضراء ناعمة.

 خطوات تجهيز الدجاج الأفريقي بزبدة الفول السوداني

أولا يتم تسخين وعاء يوضع فيه الزيت النباتي ثم أضافة الدجاج وتقليبها على النار مع اضافه الملح وبعد خمس دقائق قومي برفع الدجاج من على النار وتترك جانبا في الخطوة التالية في نفس الوعاء ضعي البصل وقلبيه حتى يصفر لونه ثم نضع الثوم والزنجبيل، وضعي مكعبات البطاطا وقلبي المكونات مع بعضها جيداً.

في الخطوة التالية قومي بإضافة الدجاج وضعي الطماطم المهروسة وزبدة الفول السوداني والفول السوداني وقلبي المكونات ثم ضعي مرق الدجاج والفلفل الحار والملح والكزبرة وقلبي المكونات مع بعضها على درجة حرارة منخفضة لمدة 90 دقيقة.

بعد ذلك قومي برفع الدجاج من على النار بعد أن ينضج وقومي بإزالة الجلد والعظم وضعيف في الوعاء وقومي بتقديم مع زبدة الفول السوداني وتجهيز الأرز بالبخار وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.