التخطي إلى المحتوى

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، نظرًا للعدد الكبير الذي يستفاد من دعم المساعدة المقطوعة فهناك ازدياد في البحث عن خطوات الاستعلام عنها، سواء للتعرف عن ما إذا تم قبول الشخص لصرف المساعدة له أم لا أو للاستعلام عن موعد الصرف.

المساعدة المقطوعة برقم الطلب

لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدار برنامج المساعدة المقطوعة بهدف مساعدة العديد من الأسر السعودية التي تعاني من سوء الأحوال المادية، وتختص المساعدة المقطوعة بمساعدة الأسر محدودة الدخل، ولذلك قامت الوزارة بتحديد بعض الفئات التي يتم صرف المساعدة لها مثل اليتامى، والأرامل، والمطلقات، وأسر المسجونين، والأسر التي بدون عائل.

كما حددت مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لقبول صرف المساعدة المقطوعة، حيث اقتصر صرف المساعدة على الحاملين للجنسية السعودية فقط مع ضرورة أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية، وأن يزيد عمر الشخص عن 35 عام، وأن لا يمتلك الشخص أي عقارات أو أراضي مسجلة باسمه.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكن الاستعلام عن المساعدة بالذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ثم القيام بالنقر على كلمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، ثم إدخال الرمز المرئي في الخانة المخصصة له، ثم الضغط في النهاية على كلمة عرض.

عندها تبدأ جميع البيانات المتعلقة بالمساعد المقطوعة بالظهور، حيث يتم التعرف على قبول الطلب أو رفضه، وفي حالة القبول يتم التعرف على موعد الصرف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.