التخطي إلى المحتوى

استعلام عن اقساط قرض بنك التسليف 1442 نقدم لكم في السطور التالية  من خلال موقعنا ثقفنى طريقة الاستعلام عن اسقاط قرض بنك التسليف برقم الهوية، حيث زادت التساؤلات في الفترة الأخيرة عن الاستفسار عن الاعفاء من سداد قرض بنك التسليف خاصة مع انتشار وباء كورونا المستجد والذي تسبب في فرض حظر تجوال بمعظم مناطق المملكة وأثر بدوره على حالة المواطنين الاقتصادية بسبب توقف الأعمال وخاصة الأنشطة التجارية،كما يمكن معرفة شروط بنك التسليف الجديدة 1442 للحصول على القروض الميسرة وسهول الموافقة على طلبات التمويل.

استعلام عن اقساط قرض بنك التسليف 1442

للإستعلام عن بنك التسليف أو عن القروض المدفوعة نوفر عدة خطوات سهله فبعد ان اتخذ  موقع بنك التسليف أو التنمية الإجتماعية قرارًا جديدًا لإسقاط القروض عن بعض المواطنين المستوفين الشروط لمساعدتهم في الأزمة التي تمر بها البلاد والمواطنين، وهو ما سنوضحه لكم، فتابعونا..

طريقة الاستعلام عن اسقاط قرض بنك التسليف

حسب ما أعلنه بنك التسليف حول إعفاء المواطنين من دفع الأقساط المتبقية من القرض الممنوح لهم خاصة مستفيدي الضمان الاجتماعي وأصحاب القروض الذين توفوا، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع بنك التسليف الرسمي على شبكة الانترنت https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/e-services/list-services/account-statement.
  • إدخال رقم السجل المدني للمقترض للدخول إلى تفاصيل القرض.
  • تقديم جميع المستندات المطلوبة لإعفاء المقترض من دفع الأقساط المتبقية، وشملت المستندات والأوراق المطلوبة كل من “صورة بطاقة الهوية الوطنية – مرفض يثبت الحالة المالية للمقترض والتي توضح صعوبة دفع الأقساط، إرفاق كارت العائلة، إرفاق التقارير الطبية إن وجدت.

بنك التسليف استعلام عن اقساط

  • بعد ذلك يتم توقيع المقترض برقم الهوية الخاصة به على طلب الإعفاء من البنك.
  • يتم بعد ذلك تقديم جميع الأوراق والمستندات ضمن طلب مرفق معه نموذج الإعفاء من البنك على أن يتم إرساله إلى الديوان الملكي عبر خدمة البريد الممتاز.
  • يقوم المواطن بالاستعلام عن طلب الإعفاء عبر الموقع الرسمي لوزارة المالية.
  • يتم إرسال رسالة تركد استلام الطلب من قبل الديوان الملكي وسيتم الرد على المقترض فيما بعد.

الاستفسار عن باقي أقساط بنك التسليف

كما يمكنكم الاستعلام عن كافة الأقساط المتبقية من القرض عن طريق الذهاب إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية وإدخال رقم الحساب الخاص بدفع الأقساط ورقم الهوية الوطنية والضغط على كلمة موافق، ثم اختيار “الأقساط المستحقة والتسديدات” وسيقوم الموقع بتوضيح جميع الأقساط المتبقية وقيمتها.

رقم  خدمة عملاء بنك التسليف

ويمكن الإستفسار من خلال رقم خدمة العملاء لبنك التسليف وهو الرقم “ 92008002″ عن أي تساؤلات تخص القروض ويتم ذلك بالتواصل مع خدمة العملاء بداية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس  وذلك فى الوقت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.