التخطي إلى المحتوى

يسأل الكثير عن كيفية الحصول على قرض الأسرة، حيث أن بنك التنمية الاجتماعية قد حدد بعض الشروط لمن يريد الحصول على قرض الأسرة، وهذا للأشخاص محدودي الدخل، وذلك القرض بمثابة  إعانة للأفراد ليستطيعوا تحمل التكاليف والأعباء التي تواجههم في الحياة.

شروط الحصول على قرض الأسرة

وقد وضع البنك عدة شروط ليتم الحصول على قرض الأسرة، وهي الآتي:

  • ألا يتعدى سن الفرد 70 سنة، وكذلك لا يتجاور سن الكفيل  55 عامًا.
  • ألا يكون نصيب الفرد في الأسرة من دخلها يتعدى مقدار 2000 ريالًا سعودي.

إجراءات الحصول على قرض الأسرة

قام بنك التنمية الاجتماعية بوضع بضع إجراءات للحصول على القرض وهي الآتي:

  1. يتم حساب الابن من ضمن الأفراد المكونين للأسرة، وذلك إن كان سنه لا يزيد عن 24 عامًا، وكذلك إن لم يكن موظفًا، أو لم يكن متزوجاً، وكذلك الوضع نفسه لأنثى.
  2. يكون من حق المرأة أن تتقدم بطلب القرض، وهذا إن كانت المرأة مطلقة، أو أرملة، أو إن كانت تقوم بإعالة طفل أو أكثر، وهذا بدون النظر للسن.

الحصول على قرض  لكبار السن

هناك بعض الإجراءات لحصول الأفراد الذين يعدون من كبار السن على قرض الأسرة، وهذا تبعًا لأن الفرد قد تجاوز سنه عن 55 سنة، فيكون لذلك الفرد الحق لكي يختار بين أن تخفض القيمة لقرض الأسرة.

وهذا تبعًا للوقت المتبقي له لكي يصل لعمر الستين 60 سنة، تتبعا للمعادلة التالية، وذلك أن القسط الشهري، مضروب في عدد الأشهر التي تبقت له ليضل لـعمر الستين 60 سنة.

الإجراءات المتبعة لكبار السن

للحصول على قرض الأسرة لكبار السن، يجب أن يكون المبلغ للقرض لا يقل عن الحد الأدنى للإقراض، وهو مبلغ 60 ألف ريال، وأن يتم حضور كفيل، ويكون الكفيل من جهة حكومية، وعمره لا يزيد عن 55 سنة.

ولكن إن زاد عمر الفرد  عن 60 عامًا، وكان عمره لا يزيد عن 65 سنة، فإن الحد الأعلى للتمويل سيكون بمقدار 30 ألف ريال.

وفي نهاية الحديث عن كيفية الحصول على قرض الأسرة، إن كان سن الفرد  يزيد عن 65 سنة، ولا يزيد عن 70 سنة، فسيكون الحد الأعلى للتمويل هو مبلغ بمقدار 18 ألف ريال، وهذا يكون بحضور كفيل من جهة حكومية، ولا يزيد سنه عن 55 سنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.