التخطي إلى المحتوى

قبل حفل الزفاف تهتم كل فتاة بنفسها بشكل كبير وذلك من خلال عمل ماسكات والاهتمام بالوجه والشعر وكل هذا من أجل الحصول على إطلالة مميزة بين الجميع ولكن بعد مرور شهر أو شهرين من الزواج تبدأ الفتاة بعدم الاهتمام بنفسها بسبب حجم المسؤليات ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم روتين للعناية يومي يمكنك عمله في منزلك بكل سهولة فتابعونا.

روتين يومي للعناية بنفسك لكل عروسة

روتين العناية بالجسم

  1. التقشير : يجب تقشير الجسم مرتين أسبوعيا للتخلص من خلايا الجلد الميت ومن أجل تجديد خلايا جديدة ولذلك ينصح باستخدام مقشر مناسب لنوع البشرة أو من الممكن عمل مقشرات طبيعية مثل السكر وزيت اللوز وغيرها من المقشرات الطبيعية.
  2. التنظيف : ينصح باستخدام الصابون الطبيعي كما يجب عمل الحمام المغربي مرة كل شهر لأنه مفيد جدا لبشرة الجسم حيث يجعل البشرة أكثر نضارة وجمال ويساعد أيضا في التخلص من المناطق الجافة ويجعل البشرة أكثر نعومة ولمعان.
  3. الترطيب : بعد الاستحمام يجب أن نقوم بوضع لوشن الجسم كما يجب استخدام مرطب للجسم يوميا وذلك من أجل الحفاظ على الجلد ونعومته.
  4. واقي الشمس : قبل الخروج من المنزل وخاصة إذا كان الخروج بشكل يومي يجب وضع واقي الشمس لأنه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.
  5. الزيوت العطرية : تساعد هذه الزيوت على الإسترخاء وإزالة التوتر ولذلك ينصح بوضع القليل منها على أماكن النبض للتخلص من التوتر والشعور بالراحة.
  6. إزالة شعر الجسم : يجب التخلص من الشعر الزائد في الجسم والوجه وذلك من خلال الحلاقة أو استخدام السويت أو من خلال كريمات إزالة الشعر لأنه يجعل المظهر غير لائق كما يجب ترطيب الجسم بعد إزالة الشعر حتى لا يحدث جفاف وتهيج للبشرة.

العناية بالشعر للعروس

  • يجب استخدام شامبو مغذي ومناسب للشعر.
  • يجب الاهتمام بنوعية الطعام الذي يتم تناوله خلال هذه الفترة وذلك من أجل الحصول على الفيتامينات الهامة للشعر.
  • يجب استخدام ماسك مغذي للشعر مرة واحدة أسبوعيا من أجل تنعيم الشعر وجعله أكثر لمعان.
  • يجب الابتعاد عن أدوات التصفيف ذات الحرارة العالية قدر الإمكان لأنه تجعل الشعر متقصف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.