التخطي إلى المحتوى

شروط بنك التسليف الجديدة 1442، تشهد محركات البحث يوميًا الكثير من التساؤلات حول شروط الحصول على قرض بنك التسليف 1442 من قبل الكثير من مواطني المملكة السعودية الراغبين في الحصول على إحدى القروض التي يقدمها بنك التسليف بالمملكة، خاصة أن البنك يحرص على تقديم الهديد من التسهيلات لمختلف الفئات المجتمعية بغرض التسهيل عليهم للحصول على القروض الضرورية سواء بطريقة الدفع أو الفائدة أو فترة السداد، وقد تم إطلاق هذه المبادرة منذ عدة سنوات لتقديم الدعم المادي للمواطنين الذين يحتاجون إلى قرض فوري ضروري سواء للإعالة أو الزواج أو ترميم المنازل أو إقامة مشروع جديد وغيرهم .

شروط بنك التسليف الجديدة 1442

يقدم بنك التسليف والادخار مجموعة كبيرة من التسهيلات لمختلف فئات المجتمع  والتى تحتاج الى قروض سهله التسديد على دفعات طويلة الامد وبدون فوائد  وسوف نوضح اليكم من خلال موقعنا ثقفنى كافة الشروط الجديدة للحصول على القروض المختلفة للعام الجديد 1442.

شروط بنك التسليف الجديدة 1442
شروط بنك التسليف الجديدة 1442

شروط الحصول على قروض بنك التسليف

حدد بنك التنمية الاجتماعية والتسليف والادخار بالمملكة العربية السعودية https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/ عدد من الشروط التي يجب توافرها للموافقة على طلب قرض بنك التسليف والتي جاءت كالتالي:

  1. أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  2. يجب أن لا يقل الراتب عن 2000 ريال وأن لا يزيد عن 12.5 ألف ريال سعودي.
  3. أن لا يقل عمر المتقدم للقرض عن 25 عام وأن لا يزيد عمره عن 70 عام.
  4. يجب أن لا يزيد عمر الكفيل أو الضامن عن 55 عام وأن يكون سعودي الجنسية.
  5. لا تزيد قيمة القرض عن 60 ألف ريال سعودي.

يوفرها بنك التسليف مجموعه من القروض الميسرة والتي من أبرزها:

قرض الاسرة من بنك التسليف والادخار 1442

وتنقسم القروض التي يقدمها البنك إلى قرض الأسرة ويتم حساب الأبناء ضمن أفراد القرض إن لم يتجاوزا 24 عام، إلا في حالة زواج هذا الأبن أو البنت، كما تستطيع المرأة المطلقة أو الأرملة التي تعول أطفال الحصول على قرض الأسرة، ويتم تقليل قيمة الفائدة في حالة تجاوز عمر المقترض عن 55 عام لمساعدة على سداد الأقساط قبل بلوغ الـ 60، ولن يتم اقتراض الفرض أكثر من 30 ألف لمن يتراوح عمره من 60 إلى 65 عام، و18 ألف فقط لمن هم بين الـ 65 والـ 70 عام بشروط إحضار موظف حكومي ككفيل وأن لا يزيد عمره عن 55 عام.

الشروط الجديدة للحصول على قرض الزواج من بنك التسليف

حدد بنك التسليف عد شروط جديدة للحصول على قرض الزواج من خلال فروعه المنتشرة فى انحاء المملكة وتتلخص هذه الشروط فى النقاط التالية :-

  • يشترط ان تكون الزوجة سعودية الجنسية، وفى حاله عد توفر الشرط يستبدل بان تكون من حاملات  جنسية أحد دول التعاون الخليجي،  وفى حالة  عدم توفر شرط الجنسية السعودية  ، فيجب الحصول على موافقة الجهة المختصة بهذا الأمر.
  • لابد ان يكون عقد الزواج المقدم ضمن الأوراق المطلوبة لقرض الزواح عقد زواج رسمي وموثق من المحكمة وتلا يكون قد مره عليه اكثر من عامين وفقاً للتقويم الهجري.

 قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين

يمكن  الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين فى السعودية عن طريق عدة بنوك  لعل اهمها هو  قرض شخصي من بنك الراجحي، وقرض شخصي بالتقسيط البنك الأهلي التجاري، و  قرض شخصي من بنك الاستثمار السعودي، و قرض شخصي من بنك الجزيرة  وذلك طبقا للاحكام والشروط التى يقرها كل بنك.

التعليقات

  1. تقديم طلب قرض الاسرة وانا أخذت قرض الاسرة مسبق وقد تم تسديد قروض كامل بعد كم يسمحلي أقدم على قرض جديد

  2. انا ضروفي صعبه ولدي 5 ابناء وباقي على نهاية قرضي من التسليف 20 الف ريال هل استطيع اليوم دفع المتبقي علي دفعه واحده واستخراج قرض اخر طالما الاوراق الثبوتيه موجوده لدى البنك اامل الافاده وجزاكم الله خير

  3. انا قدمت على بنك التسليف قرض زواج عام 1435هـ
    كان مبلغ القرض ٤٥الف وتزوجت من جماعتنا .جلست ٤شهور وماتفقنا وصارت مشاكل وتم الطلاق
    والحين لي اكثر من ٥سنين وقرض البنك تسدد
    والحين خطبت وزانت اموري بس باقي لي الاثاث
    وبنك التسليف يقولو مانعطيك اخذت وش الحل

  4. سلام انا كافل اثنين في بنك اقدر اقدم قرض لي ترميم بيت أو اسري او حق سياره شل يسمح لي من قرض افيدوني جزاكم الله خير

  5. السلام عليكم طلبت قرض اسري وللأسف الردان التزاماتي لاتسمح علما ان صافي الراتب بعدالاستقطاعات 4000 والمطلوب اقل راتب لطالب القرض فوق 2000 امل النظر مع الشكر

  6. نظام الكفيل لمن يهمه الأمر/ اصبح من السبع المستحيلات ؛ ويعتبر تعجيز للموظف والمتقاعد؛ ونحن في زمن حاسوب المعلومات الوطني؛ ومؤسسة النقد الظامنين؛ والاستقطاع البنكي الواضح والملزم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.