التخطي إلى المحتوى

فوائد الطحينة التجميلية، من المعروف والشائع عن الطحينة أنها تستخدم بجانب الطعام فقط بالإضافة لفوائدها الصحية والغذائية للجسم، إذ أنها تحضر من حبات السمسم الشهية واللذيذة والمفيدة للجسم، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تفيد الجسم بشكل كبير، ولكن المفاجأة أن للطحينة فوائد تجميلية سواء للشعر أو البشرة وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا.

وصفات الطحينة للبشرة

هذه بعض الوصفات الطبيعية التي توفر لكي بشرة جميلة وطبيعية وخالية من علامات التقدم في العمر ورطبة ولامعة:

الطحينة لتنقية البشرة

تساعد الطحينة على تنقية البشرة وتخليصها من الشوائب والأتربة، وتجعلها أكثر نعومةً ورطوبةً وتمنع تكون حب الشباب والبثور.

فوائد الطحينة التجميلية

استخدام الطحينة لتنقية البشرة

يمكن الحصول على تلك النتيجة من خلال غمس قطعة متوسطة من القطن في الطحينة السائلة، ونمسح بها البشرة كلها ماعدا حول الفم والعين ونتركها لفترة لا تقل عن ربع ساعة حتى تجف على البشرة ونغسلها بماء فاتر.

الطحينة لتبييض البشرة

يمكن استخدام الطحينة لتفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارةً، والتخلص من الصبغات التي تصاب بها البشرة جراء الكثير من العوامل.

استخدام الطحينة لتبيض البشرة

من خلال تحضير مزيج من ملعقتين طحينة سائلة، ومقدار ملعقتين حليب وملعقتين كركم، وتمزج جميع المقادير سويًا حتى نحصل على قوام متماسك ونفرد المزيج على بشرة جافة لمدة لا تقل عن ربع ساعة بحد أدنى، ويُزال في النهاية باستخدام الماء الفاتر لا البارد أو الساخن.

الطحينة لنفخ خدود الوجه

توصف الطحينة للفتيات اللاتي يردن نفخ الخدود والحصول على خدود جميلة وممتلئة بشكل طبيعي، وتعطي تلك الوصفة نتائج إيجابية في فترة قصيرة.

استخدام الطحينة لنفخ الخدود

نحضر نبتة المرة وننقعها في مقدار مناسب من الماء، ونضيف إليه مقدار ملعقتين طحينة سائلة ونستمر في خفقهم معًا حتى يكون المزيج جاهز للتطبيق على البشرة، وبعد ذلك نبدأ في فرد المزيج على خدود الوجه ولا يزال قبل مرور ربع ساعة ويكرر بمعدل ثلاثة مرات بالأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.