التخطي إلى المحتوى

فوائد استخدام التوت البري المجفف، التوت البري واحدة من الفاكهة الشهيرة والمعروفة بمذاقها اللذيذ والرائع، ولكن قد يجد البعض غرابة في استخدام التوت البري في التجميل، ولكنها حقيقة مؤكدة إذ أن للتوت البري المجفف فوائد جمالية عديدة، ذلك لاحتوائه على عدد من العناصر الطبيعية التي تضيف للبشرة إشراقة وجمال وترطيب بشكل طبيعي على عكس العديد من مستحضرات التجميل للبشرة ولكنها تحمل تأثير سلبي عليها لما يتواجد بها من مواد كيميائية ضارة، ولذلك فمن فوائد التوت البري التجميلية الطبيعية يمكن استخدامه بكل آمان للحصول على بشرة أجمل.

بشرة أفضل مع التوت البري

يدخل في مكونات التوت البري حمض الهيدروكسي وفيتامين C وبعض من الأحماض الأخرى الهامة لتقشير البشرة وترطيبها، وكذلك تحفز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين بشكل طبيعي حتى تصبح البشرة رطبة وناعمة وخالية من التجاعيد وخطوط الوجه.

استخدام التوت البري للبشرة

شرب كوب واحد من عصير التوت البري قبل النوم، ينشط الدورة الدموية بالجسم كله وللبشرة بشكل خاص، حيث يعطي للبشرة إشراقة ولمعان طبيعي.

فوائد استخدام التوت البري المجفف

تنعيم الشفاه بالتوت البري المجفف

تتعرض الشفاه للعديد من العوامل التي تؤثر عليها بالسلب كأن تصبح جافة ومتشققة ومحاطة بهالة سوداء، ولكن من خلال استخدام التوت البري للشفاه ستصبح شفتيكِ أجمل وأنعم.

استخدام التوت البري للشفاه

نقوم بتحضير خلطة من طحن 12 حبة توت بري ولكن مجفف مع ملعقة واحدة بحجم صغير من العسل الطبيعية وملعقة بحجم صغير من زيت اللوز الحلو وكمية بسيطة من الفازلين، ويطبق المزيج على الشفاه بشكل يومي قبل الذهاب للنوم بربع ساعة ومن ثم غسلها جيدًا.

علاج الشيخوخة بالتوت البري

مع التقدم بالعمر وقلة الاهتمام بالبشرة تصاب بعلامات التقدم في العمر وعلامات الشيخوخة والتي منها التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه وجفاف البشرة وإرهاقها، ولكن لأن التوت البري غني بالعديد من مضادات الأكسدة يساعد في التخلص من تلك الخطوط والبقع التي تصيب البشرة وكذلك يخلصكي من حب الشباب المزعج.

استخدام التوت البري لعلاج الشيخوخة

من خلال شرب كوب عصير توت بري بشكل يومي لتعويض الفاقد من العناصر الغذائية وتنشيط الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.