التخطي إلى المحتوى

نصائح لزيادة نضارة البشرة، البشرة هي دليل على الصحة الداخلية للجسم، وهي إشارة عن مدى اهتمام المرأة بنفسها وجمالها، ولذلك نجدها هي أكثر المناطق بالجسم التي تتعرض للضرر نتيجة للكثير من العوامل مثل الهرمونات أو الأدوية أو عادات يومية غير صحية أو كثرة التعرض للأشعة الضارة، ولكل تلك الأسباب تحتاج البشرة للكثير من الاهتمام حتى نعيد إليها نضارتها ومعها نعيد الشباب واللمعان للبشرة.

كيفية إعادة نضارة البشرة

إليكي سيدتي بعض النصائح التي ستعيد للبشرة نضارتها كما كانت:

  • الترطيب

الاهتمام بتطبيق كريم الترطيب الخاص بالبشرة ما لا يقل عن مرتين يوميًا، حتى نحفز البشرة لتكون نقية وخالية من الشوائب والتجاعيد.

  • تنظيف البشرة

تنظيف البشرة خطوة هامة وأساسية للبشرة، وذلك للتخلص من بقايا أي مستحضرات التجميل والميك آب، وإزالة الأتربة التي تتعرض لها البشرة طوال اليوم.

نصائح لزيادة نضارة البشرة

  • كريم العين

كريم العين يجب أن يكون مناسب وملائم لطبيعة بشرتك وبشكل خاص للمنطقة الحساسة الرقيقة المحيطة بالعين، لأنها كثيرًا ما تتعرض للانتفاخات وظهور الهالات السوداء والكريم يساعد في تخفيف ظهور تلك العلامات.

  • اتباع نظام صحي

للنظام اليومي والطعام المتناول والعادات اليومية تأثير كبير على البشرة وصحتها، فإن تناول الأطعمة السريعة الغير مفيدة لا يوفر للبشرة احتياجاتها من الفيتامينات والعناصر المغذية، وكذلك قلة النشاط البدني لا يساعد في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يؤثر ذلك بالسلب على البشرة، فتحتاج منا تناول الطعام الصحي الغني بالعناصر الغذائية وكذلك الاهتمام بزيادة الحركة البدنية.

  • واقي الشمس

من المعروف أن أشعة الشمس تضر البشرة بشكل كبير، وتسبب جفافها وقلة الرطوبة وظهور التجاعيد وخطوط الوجه، وللوقاية من كل ذلك يجب أن يتم تطبيق نوع جيد من أنواع واقي الشمس ويوضع كل ساعتين في الخارج.

  • شرب الماء

الماء عنصر هام في تنشيط الدورة الدموية وترطيب الجلد والبشرة بشكل طبيعي، فمن الضروري شرب كمية لا تقل عن لترين ماء بشكل يومي، ومعها يتم تناول الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة لأنها مليئة بالماء والألياف، وتوفر الاحتياجات والمتطلبات التي تنقص البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.