التخطي إلى المحتوى

تعد البطاطس المسلوقة من أكثر الأكلات التي يحبها الناس ويحضرونها بطرق مختلفة وتحب ربات المنزل تقديمها على الفطور أو يمكنها تدبيلها وتقديمها بجانب اللحم المشوي وأكلات متنوعة من مطابخ اوروبية شهيرة، ولكن هل تعلمين أن للبطاطس فوائد عظيمة للجسم والبشرة ويمكن تحضير أفضل الوصفات بها، تابعي معنا في هذا المقال لتعرفي المزيد حول هذا الأمر.

البطاطس المسلوقة

فوائد البطاطس للجسم:

  1. تعتبر البطاطس غذاء صحي وخفيف للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي وتقرحات في المعدة.
  2. يمكن سلق البطاطس وتناولها للتخلص من زيادة حموضة المعدة والحازوقة المتكررة أو شرب عصير البطاطس الطازج.
  3. فعالة في علاج جرثومة المعدة بسبب احتوائها على كمية كبيرة من النشا الذي يترسب على جدار المعدة.
  4. غذاء مدر للبول ومناسب لعلاج مشاكل حصوات الكلي والمثانة.
  5. مناسبة لمرضى القولون العصبي حيث تقلل من الاضطرابات والانتفاخات المغص وتقلصات المعدة.
  6. تحتوي البطاطس على نسبة عالية من فيتامين بي كومبلكس والهام لصحة الأعصاب يقلل من ألام الأعصاب والتشنجات.
  7. تعالج مشاكل الغثيان للحوامل.

البطاطس المسلوقة

فوائد البطاطس المسلوقة للبشرة:

  • البطاطس والتفتيح:

تعتبر البطاطس من أفضل العلاجات الطبيعية لإزالة تصبغات الجلد وعلاج آثار الحبوب والندبات وتوحيد لون البشرة وتفتيحها وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أ.

تحتوي البطاطس على نسبة عالية من فيتامين سي وهو العنصر الأساسي والهام لمكافحة الهالات السوداء والقضاء على انتفاخ العينين ،حيث يعمل على تفتيح تلك المنطقة وإزالة التصبغات الموجودة بها وترطيبها، يمكنك سلق البطاطس أو استخدام قشوها ووضعها تحت العينين لمدة ربع ساعة يومياً للحصول على نتائج مرضية.

  • علاج مشكلة التجاعيد:

تحتوي البطاطس على مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة في الجسم والتي تتسبب في تدمير خلايا الجسم وظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد في الوجه ،كما أن فيتامين سي الموجود في البطاطس يحفز إنتاج الكولاجين الذي يعيد للبشرة الحيوية والتألق والشباب.

  • علاج حروق الشمس:

تعمل البطاطس كمادة ملطف على الجلد تعمل على امتصاص الحروث خاصة تلك النتاجة من التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة والتي تتحول إلى تصبغات بعد ذلك يصعب علاجها.

يمكنك سلق البطاطس ووضعها قليلاً في الثلاجة ثم وضع طبقة منها على الحروق أو على وجهك بعد التعرض للشمس وستلاحظين أنها تمتص حارة الشمس من الجلد دون أن تترك أي أثر.

  • ترطيب البشرة الجافة:

تعد ماسكات البطاطس المسلوقة من أفضل أنواع المسكات للبشرة الجافة وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السوائل ترطب البشرة ،لذلك يمكنك خلط البطاطس مع نصف ملعقة من اللبن الرائب أو الزبادي ووضع هذا الماسك على وجهك ثم غسله بعد ربع ساعة وستلاحظين أن هذا الماسك سيوفر لك التفتيح والنضارة والترطيب التي تحتاجها بشرتك.

البطاطس المسلوقةنصائح عند سلق البطاطس:

تم إصدار تقرير من قبل البوابة البولندية الشهيرة  Wirtualna Polska والتي أوضحت في هذا المقال خطأ كبير تقوم به كل السيدات عند سلق البطاطس ويتسبب في مشاكل كبيرة، حيث ذكرت أن فئة كبيرة من ربات المنزل يقمن بإضافة الماء البارد إلى البطاطس أثناء سلقها موضحين أن هذا خطأ جسيم لأن هذا يفقد البطاطس العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة بها.

أوضحت البوابة في تقريرها أنه من الأفضل سلق البطاطس في الماء المغلي فقط وعدم تعريضها أبداً للماء البارد وانه يمكن إضافة الملح والتوابل إلى البطاطس بعد أن تنضج لإن إضافة الملح سيعيق عملية النضج.

نصحت الجريدة بشغل البطاطس أولاً بالماء وتقشيرها ثم إضافتها إلى قدر من الما المغلي ثم تركها لتنضج على النار لمدة ربع ساعة على حسب درجة صلابة حبات البطاطس ويمكنك تقطيها إلى قطع لتسهيل عملية التسوية.

وأضافت الجريدة أنه من الأفضل سلق البطاطس بقشرها بعد تنظيفها وذلك لأن أكبر فوائد البطاطس تكمن في القشرة أما إذا أردت تقشيرها فيجب الحرص على أن تكون القشرة رقيقة للغاية حتى لا تفقد الفوائد كاملة.

إذا أردت إضافة نكهة شهية إلى البطاطس المسلوقة يمكنك إضافة مقدار من اللبن السائل ما يعادل 250 مليلتر لكل لتر من الماء ويمكنك أيضاً إضافة والزبدة والبصل إلى الماء الذي يتم فيه سلق البطاطس لنكهة لذيذة.

البطاطس المسلوقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.