التخطي إلى المحتوى

من أحلام كل فتاه الحصول على بشرة بيضاء وخالية من العيوب والشوائب، ولكن بسبب التلوث تفقد البشرة إشراقها ولمعانها وتجعلها داكنة, وتلجا بعض الفتيات على خلطات غير طبيعية ويوجد بها مواد كيميائية لتحصل على بشرة بيضاء ولامعه ولكن سوف نتعرف متابعينا على وصفات وخلطات طبيعية لتفتيح لون البشرة

خلطة الطماطم والكركم

يساعد الطماطم على تفتيح لون البشرة لأنه يحتوي على فيتامين C، وهي تستخدم في علاج حب الشباب تحتوي الطماطم على مواد مضادة للأكسدة للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.

المكونات

  1. 2ملعقة كبيرة من عصير الطماطم.
  2. 3 ملاعق صغيرة من الكركم.

طريقة الاستعمال

قومي بمزج ملعقتين من عصير الطماطم و3ملاعق صغيرة من الكركم، وضعيها على وجهك وجسمك لمدة 30  دقيقة، ثم اشطفيها جيدا بالماء الفاتر,  قومي بتكرار هذه الطريقة 3 مرات في الاسبوع.

تفتيح البشرة
خلطات لتفتيح لون البشرة وتوحيدها

خلطة الارز والحليب

يساعد على الوقاية من أشعة الشمس بسبب احتوائه على فيتامين E ويعطي للبشرة نضارة ولمعان والعديد من العناصر الأخرى التي تساعد على ترطيب وحماية البشرة من التلف ويعطي للبشرة ملمس رائع.

المكونات

  • نصف كوب من الارز المطحون.
  • ربع كوب من الحليب

طريقة الاستعمال

أخلطي نصف كوب من الأرز المطحون مع ربع كوب من الحليب، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة من الحليب قومي باستبداله بالماء ، قومي بتطبيق الخليط على وجهك وأجزاء من جسمك كما ترغبين واتركيه  لمدة15 –25 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر, استخدمي الطريقة 3 مرات في الأسبوع لبشرة ناعمة ولامعه.

خلطة الكركم والحليب

الكركم يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، وهو أيضا يعمل على توحيد لون البشرة من الاسمرار من أشعة الشمس.

المكونات

  1. ملعقة كبيرة من الكركم.
  2. 2ملعقة كبيرة من الحليب.

طريقة الاستعمال

قومي بخلط مسحوق الكركم والحليب في طبق ثم ضعيها على المناطق الداكنة واتركيها حتى تجف لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسله بالماء الفاتر جيداً.

 خلطة الليمون والعسل والحليب

يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ويعمل على تقشير البشرة، ويبيض البشرة،  والعسل يقوم على ترطيب البشرة، ويعمل اللبن على تهدئة البشرة.

المكونات

  • 2ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من الحليب.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة الاستعمال

تمزج ملعقة كبيرة من الحليب ملعقة كبيرة من العسل و2ملعقة كبيرة من عصير الليمون,  يوضع بعد ذلك المزيج على البشرة وتدليك البشرة بحركة دائرية مع تجنّب العينين؛ يترك هذا الماسك على البشرة، لمدّة 15 دقيقة وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر،  وتُكرر هذه العملية مرتين في الاسبوع، وتجنب استعمال هذا الماسك والتجنب لأشعة الشمس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.