التخطي إلى المحتوى

وصفة الشيش طاووق الأصلية ، هل مللت من طهي نفس الطعام كل مرة؟ هل يطلب أبناؤك الكثير من الوجبات، من المطاعم بحجة أنها ألذ وأطيب مذاقًا من تلك التي تعدينها في المنزل؟ لم يعد الآن طهي الطعام في المنزل معجزة مثلما كانت، فكل المكونات والمقادير متاحة، وفقط تعرّفي على سر التتبيلة أو الخلطة، وسوف تعدين أشهى المأكولات وأطيبها، ولن يطلبها أبناؤك مرة أخرى من خارج المنزل.

وصفة الشيش طاووق الأصلية

الشيش طاووق والشاورما الفراخ وشاورما البيك الجديدة، والبيج ماك في المنزل،  وعدد كبير من الوجبات الشهيرة، لم تعد حلمًا للكثيرات بأن تعدها وتجهزها، بطريقة أفضل من المطاعم أيضًا، وسوف نثبت لك ذلك بالدليل وبأبسط الخطوات، طريقة عمل وصفة الشيش طاووق الأصلية ، في المنزل وبطريقة ألذ وأطرى من شيش طاووق المطاعم المعروفة.

مقادير تتبيلة الشيش طاووق الأصلية

  • كيلو ونصف إلى كيلو كامل من الدجاج المقطع إلى قطع صغيرة.
  • كوب زبادي.
  • 2 ملعقة زيت زيتون.
  • 2 ملعقة خل أبيض.
  • ملعقة كبيرة صويا صوص.
  • عصير ليمونة كاملة.
  • 4 فص ثوم مهروس.
  • معجون طماطم جاهزة.
  • نصف حبة بصل مفرومة.
  • ¼ ملعقة صغيرة من التوابل؛ سماق، وشطة، وبودرة بصل، وبودرة ثوم، وبودرة زنجبيل، وبابريكا، وكزبرة جافة.

طريقة عمل شيش طاووق بالوراك

وصفة الشيش طاووق بالاوراك
أحضري الأسياخ وقومي بوضع الخضار
الشيش طاووق الاصلي
قومي بدهان الشيش طاووق بالزبادي
  1. في وعاء عميق، ضعي الزبادي وأضيفي إليه زيت الزيتون، ثم ضعي الخل والصويا صوص، ثم البصل المفروم والثوم، ثم أضيفي عصير الليمونة ومعجون الطماطم، ثم ضعي التوابل المذكورة بالأعلى، ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود، وقلبي المكونات جيدًا.
  2. أحضري أوراك الدجاج، وقومي بغمرها في تتبيلة الشيش طاووق الأصلية، واحرصي أن تكون قطع الدجاج مغطاة بالكامل، ثم غلفي الوعاء بكيس ثلاجة بلاستيكي، واتركيها في الثلاجة من المساء، وحتى اليوم التالي، وهي نفس طريقة عمل شاورما الفراخ، وبرياني الدجاج في المنزل، وحتى في طريقة عمل بيج ماك في المنزل، لابد من ترك الدجاج منقوعًا في التتبيلة لعدد كبير من الساعات، وذلك حتى تتشرب الفراخ هذه التتبيلة وتمنحك نفس المذاق الذي تتذوقينه في المطاعم.
  3. أحضري الأسياخ وقومي بوضع الخضار، الذي ستضعينه مع الدجاج، ويمكن وضع قطعة من المشروم في نهاية السيخ لإحكام الغلق على الخضروات.
  4. قومي بدهان الشيش طاووق بفرشاة، واغمريها في التتبيلة بحيث يحصل الشيش طاووق على نفس المذاق مرة أخرى ويكون طريًا.
  5. وفي خطوة أخيرة، ضعي فرشاة أخرى في زيت الزيتون، وامسحي بها فوق الشيش طاووق، وذلك لمزيد من الطراوة وحتى لا ينشف كثيرًا مع النضج في الفرن.
  6. سخني الفرن عند أعلى درجة حرارة لديك، 250 درجة مئوية على سبيل المثال، وعلى الرف العلوي، وعقب 15 دقيقة أخرجي الصينية واقلبي الأسياخ، وامسحي عليهم بفرشاة مغمورة في تتبيلة الزبادي، وأدخليها مرة أخرى بالقرب من الشواية، واتركيها تحصل على لون خفيف فقط، وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.