التخطي إلى المحتوى

تحب الكثير من السيدات التجدد في لون شعرها، وتسعى كثيراً للحصول على لون مميز وجذاب، ولكن تذهب الكثير من السيدات والفتيات إلي صالونات التجميل لكي تصبغ شعرها، وتغير لونه، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الباهظة جداً، الغير صحية، والتي تسبب ضرر للشعر، وتترك آثار جانبية كثيرة، وتعمل على ظهور الشيب بسرعة، وضرر فروة الرأس، واصابتها بالكثير من المشكلات، وإضعاف بصيلات الشعر، وتلف الشعر وتقصيفه، وتعمل على تساقط الشعر.
وأيضاً يوجد طرق طبيعية لصبغ الشعر، وتعمل على زيادة كثافة ونمو الشعر، وترطيب فروة الرأس، وتعزيز نمو الشعر؛ لأنها مواد طبيعية وصحية وآمنه على فروة الشعر، وتحمي الشعر من جذرره، وتعمل على تلوين الشعر، وبتنائج رائعه، ومذهلة، وسوف نعرض لكي سيدتي في هذا المقال طريق ووصفات لجعل لون الشعر أحمر، والحصول على لون رائع وجذاب، ونتائج مذهلة دون أن تسببي لشعرك أي تلف بسبب المواد الكيميائية التي تحتوي عليها الصبغات التي توجد في صالونات التجميل، تابعي معنا سيدتي لمعرفة التفاصيل.

الكركديه لصبغ الشعر باللون الأحمر

يساعد الكركديه في الحصول على اللون الأحمر اللامع والجذاب، ويعمل على تلوين الشعر اللون الأحمر في وقت سريع وبنتيجة فعاله، فهو يعطي للشعر اللون الأحمر اللامع والأنيق، ويحتوي الكركديه على الكثير والعديد من العناصر والخصائص التي تعمل على حماية الشعر، والتي تفيد فروة الرأس، ويساعد الكركديه على تقوية بصيلات الشعر من الجذرو حتى الأطراف.

أهمية الكركديه لصبغ الشعر

يعمل كعلاج فعال لجميع مشكلات فروة الرأس، ويعمل الكركديه على زيادة كثافة الشعر، وزيادة معدلات نموه، والتقليل من تساقط الشعر، فهو يعمل على تلوين الشعر؛لأحتوائه على عناصر تساهم في تلوين الشعر، وأعطاءه اللون الأحمر اللامع، والكركديه يساعدك في الحصول على شعر قوي وخصب، ويعمل على منح الشعر اللمعان، والحيوية، والنشاط، والنضارة، ويحتوي الكركديه على مواد مضادة للأكسدة، ويحتوي على الفيتامينات، والحديد، ويعتبر الكركديه صبغة طبيعية وصحية للشعر، ويمنع الكركديه تقصف الشعر، ويساعد الكركديه في التخلص من الشيب، والقضاء على الشعر الأبيض، وسوف نقدم لك سيدتي طريقة تحضير وصفة صبغ الشعر بالكركديه بطريقة سهلة في المنزل، وبمكونات طبيعية وغنية بالكثير من الفوائد، وتعطي لشعرك اللون الأحمر اللامع.

مكونات صبغة الشعر الأحمر الطبيعية

  1. أوراق الكركديه الطازجة.
  2. ماء بارد لنقع الكركديه.
  3. قطرات من عصير الليمون.

طريقة تحضير وصفة الكركديه لصبغ الشعر باللون الاحمر

  1. احضري وعاء متوسط، ثم قومي بوضع أوراق الكركديه الطازجة في الوعاء.
  2. قومي بسكب الماء البارد على أوراق الكركديه، ثم قومي بوضع قطرتان من عصير الليمون.
  3. قومي بوضع الوعاء على النار، ثم قومي بتقليب المكونات جيداً مع بعضها.
  4. اتركي الكركديه على نار متوسطة حتى يغلي تماماً، ويتغير لون الماء، ويصبح لونه أحمر فاتحاً.
  5. بعد أن يغلي، قومي برفع الوعاء من على النار، ثم اتركيه جانباً حتى يبرد تماماً، ويصبح مهيأ أن تضعيه على فروة رأسك.
  6. قومي بتصفية الماء من أوراق الكركدية جيداً، ثم قومي بسكب ماء الكركدية على شعرك حتى يتغلغل في فروة رأسك.
  7. قومي بغمس شعرك به جيداً، ثم قومي بترك الخليط على شعرك لمدة ساعتين كاملتين حتى يجف الخليط عليه.
  8. قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والبلسم، ثم قومي بتكرار تلك الوصفة من وقت لآخر حتى تحصلين على اللون الذي تريدينه، وتحصلين على الدرجه التي تريديها.

صبغ الشعر بالبنجر

يحتوي نبات البنجر على صبغة حمراء قوية ، يمكن أن تترك لون مميز، وآثرا رائعا على شعرك، وله أيضاً العديد من الفوائد والاستخدامات لمستخضرات التحميل، تعلمين مثل مورد الخدود وأيضا في الكثير من صبغات الشعر بدرجات ألوان الأحمر المختلفة التي تعشقها جميع النساء، وذلك لكونه غنياً باالعناصر المغذية، حيث لا يثبب أي ضررا على شعرك بل يساعد على إصلاح العديد من مشاكل الشعر.

وكما نعلم جميعاً أن البنجر لا يعطي صبغة دائمة للسعر، ولكن يمكن تركيز لون البنجر وفقاً لرغبتك، وحسب رغبتك في درجة اللون ومده ثباته على شعرك، وأيضاً نبات البنجر يمكن أن يكون مفيداً جداً للشعر الأبيض خاصة لو تم إضافة المريمية مع البنجر عند صبغ الشعر الأبيض باللون الأحمر للقضاء على الشيب.

مكونات الوصفة

  1. ثمرتان كبيرتان الحجم من البنجر.
  2. ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة صبغ الشعر بالبنجر

  1. يغسل البنجر جيدا مع إزالة القشرة الخارجية منه ويقطع إلى قطع صغيرة
  2. يوضع البنجر في إناء به كمية وفيرة من الماء الساخن، يوضع على نار متوسطة.
  3. يترك الشمندر على النار حتى ينضج تماما ويصبح طرياً.
  4. في الخلاط الكهربائيّ يطحن البنجر مع الماء المتبقي من السلق حتى يصبح عصيراً مركزا قليلا.
  5. يضاف بعد ذلك زيت جوز الهند مع عصير البنجر.

طريقة صبغ الشعر في البيت أحمر بالصبغات الجاهزة

أولاً يجب أن تختارين درجة اللون المناسبة لبشرتك عند شراء الصبغة،  وذلك عن طريق تجربة عينات الشعر المستعار الموجودة في محلات بيع الصبغة،  ويجب شراء زجاجة أكسجين لعجن الصبغة به،  ويجب تحضير نوع بلسم جيد وحمام كريم لترطيب الشعر قبل وبعد الصبغة،  ويجب شراء جوانتي لعمل الصبغة به حتى لا تؤثر على يديكي،  وواقي صبغة بلاستك،  وفرساة الصبغة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.