التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من مشكلة زيادة الوزن ويسعى كل منهم إلى إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون، ولحل مشكلة الوزن الزائد يُنصح بتناول المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بشكل سريع وفعال، وفي مقالنا هذا سوف نقدم لكم مشروبات حارقة للدهون سريعة المفعول يمكن تناولها مع أي نظام غذائي لتحسين عملية حرق الدهون وتسريع نزول الوزن بأمان تام.

ما هي المشروبات الحارقة للدهون؟

هناك الكثير من المشروبات الصحية التي تقوم بحرق الدهون منها :

  • القهوة : تعمل القهوة على تحفيز عملية الحرق وتقوم بالتقليل من السعرات الحرارية التي يتم تناولها وذلك لاحتواء القهوة على الكافيين.
  • خل التفاح : عند تناول خل التفاح يتم تحفيز الجسم على حرق الدهون وذلك لأن خل التفاح يحتوى على حمض الاسيتيك ، كما أن خل التفاح يجعل المعدة تقوم بعملية الهضم ببطيء وهذا يجعل الفرد يشعر بالشبع .
  • الشاي الأخضر : هناك الكثير من الدراسات أثبتت أن الشاي الأخضر يقوم بحرق الدهون وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون ، كما أنه يحتوي على الكافين التي تمد الجسم بالطاقة .
  • الزنجبيل : أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يقوم بحرق سعرات حرارية عالية من الجسم ويجعل الفرد يشعر بالشبع لمدة طويلة ولذلك فهو مشروب صحي وجيد لإنقاص الوزن وحرق الدهون .
  • الماء : شرب كمية من الماء قبل تناول الطعام يجعل الفرد يشعر بالشبع ، كما أن تناول الماء البارد يعمل على حرق الدهون .
  • الشاي الأسود : يساعد الشاي على حرق الدهون وإنقاص الوزن وذلك ﻻحتوائه علي مركبات البوليفينول التي تقوم بحرق الدهون.

ينصح الأطباء بتناول تلك المشروبات طوال اليوم أثناء إتباع أي نظام غذائي، ولكن بدون إضافة أي محليات أو سكر، فهي غنية بمضادات الأكسدة وتحرق الدهون بفاعلية كبيرة، كما تحسن مستقبلات الأنسولين مما يعطي شعوراً طويلاً بالشبع.

للحصول على القوام المثالي يجب الحرص على الامتناع عن تناول السكر أو الخبز الأبيض أو أي أطعمة من شأنها ترفع نسبة هرمون الأنسولين في الدم مما يعطل عملية حرق الدهون ويحفز تخزينها في الأماكن الغير مرغوب فيها، ولابد من ممارسة أي نشاط بدني بصفة يومية لمدة نصف ساعة على الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.