الاستعلام عن موافقة طلب مساعدة شخصية من الديوان الملكي برقم الهوية الوطنية

الاستعلام عن موافقة طلب مساعدة شخصية من الديوان الملكي برقم الهوية الوطنية

الاستعلام عن معاملة طلب مساعدة من الديوان الملكي السعودي يعد من الاستعلامات الضرورية والهامة التي يستعلم عنها العديد من المواطنين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، حيث يقدم الديوان الملكي خدماته المختلفة للمواطنين الذين يعانون من بعض المشاكل الشخصية والعمل علي إيجاد وتوفير حلول لمشاكل المواطنين، حيث يعمل الديوان الملكي علي حل مشاكل المواطنين بتوجيهات وتوصيات من ملك المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز, والعمل علي تقديم الخدمات بأقصى سرعة ودون وجود أي وسطاء لحلها، وحرصاً علي تنفيذ تعلميات خادم الحرمين الشريفين تم توفير موقع إلكتروني خاص للاستعلام عن معاملة شخصية في الديوان الملكي من خلال استخدام رقم الهوية الوطنية الخاصة بكل مواطن أو برقم الطلب الذي تم تقديمه إلى الديوان الملكي, كما يمكن من خلال الموقع الإلكتروني للديوان الملكي السعودي أن تقوم بالتقدم بطلب للحصول علي احدي المساعدات الكثيرة التي يتم تقديمها من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمواطنين السعوديين لرفع مستوى المعيشة الخاص بهم.

الاستعلام عن طلب بالديوان الملكي
الاستعلام عن معاملة شخصية بالديوان الملكي السعودي

طلبات وخدمات معروضة علي الديوان الملكي السعودي

الديوان الملكي السعودي من الهيئات الخدمية داخل المملكة التي تهتم بخدمات المواطنين السعوديين والعمل علي استقبال جميع الطلبات التي يعاني منها كل مواطن وينتظر دور القيادة السعودية علي حل هذه المشاكل، في حالة توافر المستندات والمعلومات الكافية لحل الطلبات التي يتم تقديمها إلي هيئة الديوان الملكي، ومن الطلبات التي يتم تقديمها:

  • تقديم طلب مساعدة لإسقاط قروض بنك التسليف لعدم القدرة المادية علي سدادها, ولكن وفقاً للشروط التي اعلنها الديوان الملكي, وهذه الشروط التي تحدد من يتم قبوله ممن لا يتم قبوله, وهي أسباب كثيرة يتم من خلالها اختيار الشخص المراد تقديم له المساعدة، ويمكن التقدم علي هذه المساعدات من خلال كتابة برقية أو طلب مساعدة وإرسالها عبر البريد السعودي إلي عنوان الديوان الملكي ثم الانتظار حتي يتم الرد علي البرقية التي قمت بإرسالها.
  • تقديم طلب سداد بعض الديون المالية التي يقع بها بعض المواطنين نتيجة أزمات مالية مختلفة, حيث يقوم الشخص المديون بكتابة طلب يوضح فيه انه مديون بمبلغ ما ويقوم بذكر المبلغ هذا, ويوضح أسباب مديونيته هذه, وكذلك أسباب عدم قدرته علي سداد هذه الديون، ثم يتم كتابة طلب ويذكر فيها كل الأسباب السابقة وأنه يريد أن يحصل علي مساعدة مالية لكي يقوم بسداد الدين.
  • تقديم طلب للحصول علي منحة أرض لعدم وجود مأوى مناسب للمواطن, وهي منحه تتم بمساعدة وزارة الإسكان عبر منصة سكني الإلكترونية, علي أن يتم منح مساعدة الأرض المجانية إلي أشخاص محددين بشروط محددة، وقد تم إنشاء موقع إلكتروني يفيد كل الاشخاص الذين يبحثون للحصول على مساعدات الاسكان وقد تم تسميت هذا الموقع باسم منصة اسكان، ويمكن الاستفادة من هذه المساعدة من خلال الدخول علي منصة سكني واختيار أحد المشاريع المقدمة من منصة سكني والتقدم عليها.
  • تقديم طلب علاج بالخارج لعدم القدرة علي السفر وذلك لأصحاب الأمراض المزمنة, والتي يتطلب المرض الذي يعانون منه إلي السفر إلي الخارج نظراً لعدم توافر العلاج في المملكة العربية السعودية, أو إذا توافر العلاج بالمملكة العربية السعودية يمكن تقديم طلب للعلاج علي نفقة الدولة والحصول علي العلاج بشكل مجاني كامل, ويتم إرسال الطلب للديوان.
  • تقديم طلب خاص بشكوي عاجلة لأغراض شخصية متنوعة, وهي شكاوى يتم رفعها إلي ديوان المظالم السعودي, وهي شكاوى يتم تقديمها عن في خطاب رسمي, حيث يتم ذكر فيها أسباب الشكوي والطلبات التي يرغب مقدم الشكوي في القيام بها, ويتم كتابة الشكوي وإرسالها إلي الديوان الملكي السعودي من خلال البريد السعودي إلي مقر الديوان الملكي والذي تم ذكره من قبل في هذا المقال.
  • إرسال طلبات بخصوص أحكام قضائية, حيث يمكنك أن تقوم بتقديم اعتراض إلي الديوان الملكي ضد حكم قضاء تم التوقيع عليه.
  • تقديم طلب للحصول علي عفو للسجناء المجودين داخل السجون السعودية, حيث أنه من ضمن الخدمات والمساعدات التي يمكن الحصول عليها من الديوان هي أن يتقدم من لهم سجناء داخل السجون السعودية بطلب لكي يحصلون علي عفو ملكي ويخرجون قبل موعد خروجه الرسمي, ولكن لكي يحصل هذا المسجون علي هذا العفو الملكي يجب أن يتوافر به بعض الشروط التي وضعها الديوان.

الاستعلام عن معاملة طلب شخصي من الديوان الملكي

يستطيع جميع المواطنين الذين قد تقدموا بطلب شخصي للحصول علي مساعدة من الديوان الملكي، أن يقوموا بالاستعلام عن حالة الطلب ومعرفة مدي الموافقة علي الطلب أو رفضه، ويتم الاستعلام عن طلب مساعدة من الديوان الملكي كالتالي:

  • الدخول علي بوابة الاستعلام الإلكترونية التابعة للديوان الملكي: تواصل الديوان.
  • الدخول من خلال تسجيل مستخدم جديد بالموقع عبر الاسم ورمز المرور.
  • الدخول علي الاستعلام الإلكتروني لخدمات المواطنين.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية، والضغط علي عرض تفاصيل الطلب، ليقوم الموقع بعرض جميع التفاصيل الكاملة الخاصة بالمعاملة.

إرسال طلب مساعدة مالية إلي الديوان الملكي

يستطيع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية أن يقوموا بتقديم طلب إلي الديوان الملكي يطالبون فيه بالحصول علي دعم مادي, وذلك نظراً إلي الظروف المالية والاقتصادية الصعبة والتي تقتضي الحصول علي مساعدة مالية, لذا يتم كتابة معروض طلب مساعدة تخاطب فيه خادم الحرمين الشريفين وأمير الديوان الملكي لمنحك المساعدة المالية, حيث مضمون الخطاب الذي يتم إرساله إلي الديوان الملكي.

إلي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

إلي أمير الديوان الملكي معالي الأستاذ فهد بن محمد بن صالح العيسى رئيس الديوان الملكي

تحية طيبة وبعد.

أتقدم إليكم بطلب من اجل الحصول علي مساعدة مالية من خلال الديوان الملكي حيث أني أعانى ( وتذكر الظروف التي تحتاج بسببها مساعدة), حيث يمكن للسيادتكم التواصل معي علي رقم جوال( وتقوم بذكر رقم جوالك الخاص) أو مراسلتي علي بريدي الإلكتروني الخاص وهو ( قم بكتابة بريدك الإلكتروني).

ارجوا التكرم والموافقة علي طلبي.

حفظ الله خادم الحرمين وأمير الديوان الملكي.

إرسال طلب مساعدة عبر عنوان بريد الديوان الملكي

يتواجد مقر الديوان الملكي السعودي في مدينة الرياض لاستقبال الطلبات, وخدمات الديوان الملكي السعودي متاح إرساله عبر عنوان بريد تابع لخدمات الديوان الملكي وهو الهدأ 7636 الرياض 12911 المملكة العربية السعودية، ويعد هذا العنوان عنواناً رسمياً لجميع الطلبات الشخصية التي يمكن إرسالها سواء كان طلب مساعدة مالية أو طلب علاج أو طلب لمنحة أرض.

أو يمكنك أن تقوم بإرسال طلب المساعدة الموجه إلي الديوان الملكي للحصول علي المساعدة المالية أو تقديم شكاوى أو طلب لإسقاط القروض من علي الأشخاص, أو طلب للحصول علي فرصة العلاج خارج المملكة العربية السعودية وذلك من خلال البريد الإلكتروني التابع للديوان الملكي للمساعدات الخيرية, حيث يتم الإرسال علي العنوان التالي [email protected].

أرقام التواصل مع خدمة عملاء الديوان الملكي

قدم الديوان الملكي خدمة اَخري لمواطنيها والذين لديهم رغبه في الاستفسار عن أي شئ بخصوص المنح والمساعدات التي يقدمها الديوان الملكي, حيث وفر الديوان الملكي عددت طرق للتواصل معه, حيث يمكنك التواصل مع الديوان الملكي عن طريق الأرقام المتاحة لهم وهي 8004000000 أو,920030003, حيث أن العمل علي أرقام الديوان الملكي للتواصل مع الجمهور يعمل علي مدار اليوم, ويتم الرد علي الأشخاص المتصلين من قبل نخبة من العاملين في منصب خدمة العملاء, حيث تم انتقاء هؤلاء العالمين بحرص وتدريبهم حتي يتمكنوا من الإجابة علي من يتصل عليهم ويعطيهم الإفادة التي يريدها الشخص أو يمكنك زيارة الموقع الخاص بالديوان الملكي السعودية .

الموقع الإلكتروني للديوان الملكي السعودية

يقوم الموقع الإلكتروني للديوان الملكي باستقبال طلبات المساعدة والتي يتم تقديمها من خادم الحرمين الملك سلمان إلي المواطنين الذين يعانون من ظروف اقتصاديه أو مرضية صعبة ويضطرون الحصول علي مساعدات, ويتولى الديوان الملكي بأمر من خادم الحرمين استقبال طلبات المساعدات, ويمكنك الدخول علي الموقع بالضغط هنا.

كيفية الوصول إلي مقر الديوان الملكي

عندما ترغب في الذهاب إلي المقر الرئيسي للديوان الملكي ولا تعرف كيفية الذهاب أو الاتجاهات, فيمكنك الذهاب إلي الديوان عبر الخدمة المقدمة من الديوان الملكي, وهي الذهاب عبر موقع الموجود في ابلكيشن الخرائط, علي ما عليك هو الدخول علي موقع الديوان والضغط علي الاطلاع علي الموقع.

الأوراق المطلوبة للحصول علي المساعدات

حدد القائمين علي أمور الديوان الملكي والمختصين بأمور المساعدات المختلفة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لأبناءه السعوديين وذلك عبر الديوان الملكي مجموعة من الأوراق والمستندات التي يجب أن تكون مع الشخص المتقدم للحصول علي مساعدة ما من الديوان.

  1. تقديم الطلب وتحديد نوع المساعدة التي ترغب بها من الديوان الملكي.
  2. وثيقة توضح الحالة الصحية بالمتقدم من أي جهة حكومية تابعة لوزارة الصحة.
  3. شهادة توضح من خلال الأحوال المعيشية الصعبة والتي أدت إلي تقديمك إلي طلب إلي الديوان الملكي للحصول علي المساعدة.
  4. يتم إرسال الطلب عبر البريد السعودي, حيث يتم كتابة العنوان الأتي عند الإرسال إلي الديوان الملكي, الهدا- الرياض المملكة العربية السعودية.

التقديم علي منحة ارض من الديوان الملكي

مع وجود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسعيه الدائم لرفع المستوي المعيشي للمواطن السعودي, وبجانب تقديم المساعدات المالية فإن الديوان الملكي يقدم منح ارض مجانية عن طريق مشروع الإسكان التنموي المقدم للأسر التي أهلكتها البيوت والشقق التي يقومون بتأجيرها ولا يستطيعون سداد الإيجار الخاص بها, ولهذا تم وضع ضوابط حتي تتم عملية منح الأراضي المجانية هذه إلي المستحقين.

  • يكون المتقدم للظفر بالأراضي المجانية من الديوان الملكي سعودي الجنسية، ولا يتم قبول طلبات من يحمل جنسية غير الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون اقل عمر للمتقدم للحصول علي مساعدة الأرض المجانية من وزارة الإسكان لا يقل عن ثمانية عشر عاماً، فإذا كان عمرك أقل من ذلك فسيتم رفض طلب الحصول علي المساعدة من الديوان علي الفور.
  • يتم منح الأراضي بمساحات تبدأ من 620 إلى 930 متر.
  • أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية، ولا يقوم بالخروج خارج المملكة العربية السعودية لفترات طويلة.
  • إذا حصل الشخص المتقدم علي منح المساكن التي تقدمها الدولة إلي المحتاجين فان طلبه هذا يعتبر لاغي ولن يتم قبوله.
  • إذا كان المتقدم سيدة مطلقة أو أرملة فانه يتم عمل استثناءات لها حتي تتمكن من الحصول علي منح الأراضي المجانية, ولكي تحصل المرأة لمطلقة أو الأرملة علي مساعدات منصة سكني فانه يجب عدم امتلاكها لأي منزل مناسب للعيش والحياة في الوقت الحالي آو خلال خمس سنوات سابقة, أو يمتلك احد أبناء أي منزل مناسب للعيش في الوقت الحاصر أو خلال خمس سنوات سابقة, أو أنها تملك الدخل الكافي لشراء منزل.
  • لا يجب أن يتملك المتقدم أي منزل مناسب للعيش في الوقت الحاضر أو في الوقت الماضي لفترة تصل إلي خمس سنوات ماضية.
  • في حالة امتلاك المتقدم مبلغ مالي يجعله قادر علي شراء منزل فلن يتم منحه مساعدات الديوان الملكي للمنح السكانية، فإن من شروط الحصول علي المنحة أن تكون غير مقتدر مالياً لشراء مسكن.
  • بالنسبة للمرأة المطلقة فلابد أن تمتلك دخل ثابت يعود عليها شهرياً.

التقدم للحصول علي عفو لاحد المساجين

إذا كان لديك احد داخل السجون السعودية وتري انه مظلوم أو تريده أن يحصل علي عفو ملكي من خادم الحرمين الشرفين للخروج من السجن, فيمكنك فعل ذلك بتقديم طلب إلي الديوان الملكي تحدد فيه انك تريد الحصول علي عفو لهذا المسجون, ولكن قبل أن تقوم بالتقدم بطلب للحصول علي العفو الملكي للمسجونين يجب الاطلاع علي شروط العفو.

  • أن يكون المسجون قد قضي علي الأقل نصف المدة المحكم به عليه داخل السجن.
  • أن تكون الفترة التي قضاها داخل السجن يكون المسجون فيها يتمتع بحسن السير والسلوك.
  • التعهد بعدم الرجوع إلي القيام بأي جرائم أخري وذلك بعد أن يحصل علي العفو الملكي للمسجونين.
  • موافقة الشخص الذي سيحصل علي العفو الملكي أن يتم مراقبته من قبل شرطة المملكة السعودية لفترة من الزمن تحددها شرطة السعودية.
  • يحصل الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الستين عاماً علي العفو الملكي.
  • من لديه إعاقة سواء جسدية أو عقلية فانه يحصل علي العفو الملكي.

إسقاط القروض عبر الديوان الملكي

إذا قمت بالحصول علي قروض من احد البنوك داخل المملكة العربية السعودية وليس لديك المقدرة المالية علي سداد هذا القرض الذي حصلت عليه, فيمكنك تقديم طلب إلي الديوان الملكي من اجل الحصول منهم علي مساعدة ودفع لك هذا القرض, ولكن بعض الشروط والأحكام التي لابد أن تكون في المتقدم لإسقاط باقي أقساط القروض من عليه من خلال الديوان الملكي, وهذه الشروط هي.

  • لابد من أن يكون المتقدم غير قادر علي العمل أو لم يجد عمل, حيث يتم إثبات ذلك إذا كان غير قادر علي العمل من خلال شهادة صحية, أو انه لم يجد عمل من خلال التقدم علي الوظائف التي يتم عرضها في المملكة العربية السعودية.
  • إحضار شهادة صحية تفيد بان هذا الشخص غير قادر صحياً علي العمل, ويتم الحصول علي هذه الشهادة من احدي المراكز الطبية أو المستشفيات الحكومية المعتمدة من الديوان.
  • أن لا يكون لديه أي عمل أو أي نشاط تجاري يحصل من خلاله علي مصدر دخل.

طلب مساعدة علاجية من الديوان الملكي

إذا كان هناك شخص ما داخل المملكة العربية السعودية يعاني من أي أمراض بحيث يحتاج أن يقوم بالعلاج من اجل أن يتم شفاه ولكنه لا يقدر علي تتدبر علاجه, فيمكنه أن يقوم بمراسلة أمير الديوان الملكي وطلب منه مساعدة علاجية داخل أو خارج المملكة.

وهناك بعض الحالات المرضية الأخري التي تعاني من أمراض ليس لها علاج داخل المملكة العربية السعودية, ويضطر الأطباء أن يكتبون لهؤلاء المرضي أن يسافرون إلي خارج المملكة لتلقي العلاج ولكن هؤلاء الأشخاص ليس لديهم من المال الكافي للسفر, فيمكنك تقديم طلب إلي الديوان الملكي لتلقي العلاج خارج المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن معاملة في الديوان الملكي بالرقم التعريفي

عندما تريد معرفة معاملة قد قمت بها من قبل في الديوان الملكي, وتريد أن تقوم بالاستعلام عنها عن طريق الرقم التعريفي الذي لديك, فيمكنك الآن بكل سهوله عبر موقع الديوان الملكي الاستعلام عنها.

  1. قم بالدخول علي الموقع الإلكتروني للديوان الملكي.
  2. تسجيل الدخول عبر كتابة الرقم التعريفي والاسم.
  3. ثم يتم إدخال رقم الهاتف, ثم يتم إدخاله مره اَخري للتأكد.
  4. يتم إدخال كود التحقق المرسل إلي هاتفك لتتم عملية تسجيل الدخول.
  5. قم بالضغط علي الاستعلام عن معاملة وذلك عن طريق إدخال الرقم التعريفي وكتابة الرقم السري, ثم تقوم بتسجيل الدخول.
  6. تستطيع الآن الاستعلام بكل سهوله عن المعاملة المراد الاستعلام عنها.

تقديم طلب لرفع المظالم بالمملكة

من الخدمات المميزة التي يقدمها الديوان الملكي للمواطنين هي تقديم طلب لرفع المظالم التي قد تقع علي الفرد, حيث من أنواع المظالم التي قد تقع علي الأشخاص هي عدم الحصول علي الراتب التقاعدي, أو وقوع أي ضرر عليك من أي  جها من جهات الحكومة المختلفة, ويمكن أن يقوم الشخص بتقديم المظالم يجب أن تكون بالشروط.

  1. لابد أن يمتلك الشخص المتقدم حساب فعال في موقع الخدمات الإلكترونية موقع ابشر.
  2. في حالة أن المتقدم سعودي الجنسية لابد أن تكون الهوية الشخصية سارية الصلاحية, وإذا كان المتقدم شخص مقيم داخل المملكة فلابد أن تكون هوية الإقامة سارية الصلاحية.

الاستعلام عن إعفاءات القروض للديوان الملكي

الاستعلام عن طلب للحصول علي خدمة إعفاء القروض, يقدم الديوان الملكي السعودي خدمة لكل الأشخاص الذين حصلوا علي قروض من أي جه مانحة للقروض ولم يستطيعوا أن يقوموا بسداد هذا القرض بان يقوموا بإرسال طلب إلي الديوان الملكي لكي يقوموا بسداد باقي هذا أقساط القرض, ويتم التعاون في هذا الخدمة بين الديوان الملكي ووزارة المالية.

  • يتم الدخول علي الموقع الإلكتروني لوزارة المالية.
  • الدخول علي الخدمة الإلكترونية الخاصة بالاستعلام عن إعفاءات القروض.
  • يتم الاستعلام عن طلب إعفاء القروض عن طريق كتابة رقم الهوية الوطنية, وكتابة أيضاً تاريخ ميلاد المتقدم.
  • الضغط علي بحث.

من هم الأشخاص الذين تتم قبولهم من قبل الديوان الملكي للحصول علي مساعدات

يوجد بعض الفئات التي حددها الديوان الملكي لكي تظفر بالحصول علي مساعدات منها وهي الفئات الأكثر احتياجاً, وأبرزهم هم.

  1. الفئات التي لا تعمل ولا تقدر علي العمل والتي تعاني من مشاكل صحية تمنعها من العمل.
  2. من يعاني من مرض ما ولا يقدر علي توفير الدواء, عندما يحجز الشخص عن تدبر أموالاً لشراء الدواء أو تلقي العلاج فيمكنهم التقدم بطلب.
  3. اسر السجناء, حيث إذا كان رب البيت ومصدر الدخل للأسرة يتواجد داخل السجون السعودية ولم تجد الأسرة ما ينفقونه بعد دخول مصدر دخلهم السجن فيمكنهم أن يتقدموا بطلب إلي الديوان الملكي للحصول علي مساعدة مالية منه>
  4. فئة الشباب العاطلة عن العمل, يمكن لكل شاب لم يستطع أن يحصل علي فرصة عمل ولكنه سعي جيداً للحصول علي فرصة ولكنه لم يستطع إيجاد هذه الفرصة ويكون لديه ضائقة مالية لابد أن يحصل بسببها علي مساعدة, فيمكنه التقدم بطلب إلي الديوان الملكي للحصول منه علي مساعدة موضحاً تلك الأسباب.
  5. الأسر التي تعرض عائلهم إلي الوفاة لا قدر الله, تستطيع الأسرة السعودية التي توفي عائلهم ولا يجدون دخل مادي لكي يتمكنوا من استكمال حياتهم بشكل طبيعي, ويتم منح مبالغ مالية لهذه الأسر من الديوان الملكي بغرض تصعيد جيل مقبل علي الحياة لا يشعرون بنقص في أي من جوانب الحياة المختلفة.

تقديم شكاوى عبر الديوان الملكي

عندما يكون لاحد داخل المملكة السعدية أي مظلمة ويري أن يوم بتقديم شكاوى إلى احد المسؤولين لكي يتمكن من الحصول علي حقة, فان الديوان الملكي قام بإنشاء خدمة يتم فيها استقبال شكاوى المواطنين من خلال المراسلة, ويمكنك الآن تقديم شكاوى عبر الديوان الملكي من خلال الإجراءات والخطوات التالية.

  1. يتم تسجيل الدخول من خلال موقع النفاذ الوطني الموحد, بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. ثم الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  3. سوف يظهر لك نموذج خاص بالشكاوى, تقوم بكتابته.
  4. تقوم بعدها بالضغط علي كلمة إرسال, ليقوم الموقع بإرسالها إلي الديوان الملكي ليتم النظر بها, وسوف يتم الرد عليك بعدها.

من مميزات هذه الخدمة إنها خدمة مجانية تماماً, وتستهدف هذه الخدمة الموطنين السعوديين و المقيم وشركات الأعمال, كما يتم تقديم الشكاوى من خلال قنوات التواصل الخاص بالديوان الملكي مثل, الرد الآلي تطبيقات الديوان الملكي للجوال, البوابة الإلكترونية للديوان الملكي, أو يمكن أيضاً تقديم الشكاوى من خلال البريد السعودي, اقصي مدة للرد هي سبعة أيام.

رئيس الديوان الملكي السعودي

اختار الملك عبد العزيز السيد ابراهيم بن معمر أول رئيس للديوان الملكي السعودي خلفاً للشيخ محمد الطيب الهزازي رئيس الديوان الملكي في عهد مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، واستمر رئيسا للديوان حتى عام 1932 عندما تولى مساعده الشيخ عبد الله بن عثمان رئاسة الديوان حتى نهاية عهد الملك عبد العزيز بوفاته.

الموقع الجغرافي للديوان

إذا أردت أن تذهب إلي مقر الديوان الملكي والتقدم علي المساعدات المختلفة للديوان أو أردت أن تستفسر عن أي شي من خلال الديوان فيمكنك الحصول علي الموقع الجغرافي للديوان من خلال كتابة الديوان الملكي في محرك البحث جوجل ثم اختيار أو نتيجة ثم الضغط علي الموقع الجغرافي.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله ورحمه الله وبركاته انا مقدم مساعده ماليه وانا من ذوي الاحتياجات

    • سلام عليكم تقاعد بسبب مرض نفسيه ولدي تقرير طبي من مستشفى النفسيه الطايف وحلت من قبل اللجنه الطبيه بمكه المكرمه راتب تقاعد بسيط 3200ريال عندي صندوق العقاري تمويل قيمه، 500الف كيف اطلب إعفاء وكذلك بنك التنمية قرض كفيل ابوي باقي 36الف بس ارجو مساعدة الله يعطيك العافيه وشكرا لك

  • استعلام عن معروض مقدم لي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مساعدة مالية استثنائية بسم سعودبن سلامه بن مسلم السميري الجهني

  • انى اطلب من اللة ثما من سموكم الكريم المساعدة فى رقم هدا55959 ومنحى سكان غير اسكان الدى اسكن فية

  • الى من يهمه المر اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مواطن سعوادي ومحتج من الله ثم من سعدتكم العون والمساعدة

  • أنا اطلب المساعدة من الله ثم من سعدتكم لدي أطفال وليس لديه بيت ولى وضيفه ولديه زواجه وثلاث بنات

  • إلى كل من استفاد من المساعدة ان يتوكل على نفسه والله معا وان يسعى هو بذاته أيضا للمساعدة

  • اسلام عليكم

    الى من يهمه الامر الديوان الملكي طلب منكم في احد قطاع الامن العام المجاهدين باني اعول اعيال اخوي رحمه الله وانا لايوجد لدي عمل وسبق خدمت شرطه الرياض واطلب الاعاده لا ادارت المجاهدين شهاده الكفاه واستثناء عن الثانويه وانامتزوج وساكن مع اعيال اخوي ١عبداللله سعود٢وناصرسعود٣ومشاري سعود ٤ومحمد سعود٥ وضحي سعود وانا ظروفي صعبه جداااا ويوجد اوراق من شهاده الوفاه لاخوي سعودعبدالله السهلي وارجو تقبلو هذاوووجزاكم. الاف خير

  • السلام عليكم
    انا مرسال معروض مساعده من البريد الى الديوان الملكي لي اكثر من شهر ولا جاني اي رد وتفاصيل

  • السلام عليكم
    انا مرسال معروض مساعده من البريد الى الديوان الملكي لي اكثر من شهر ولا جاني اي رد وتفاصيل

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أحتاج من الله تعالى ثم منكم محامي لرفع إللتماس لقضيه حكم عليه فيها ظلم بوركتم

  • السلام عليكم انا عربي سوري اطلب من الله ومن ثم منكم المسعدة انا مهجر وفقير واحتاج المساعدة في لوجه الله

  • استفسار عن برقيه عن الارض وطلب مبلغ مالي قبل فتره طويل

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أبي المساعدة مالية وجزالله الله خيرا على دوان والقدرات على التسديد وأبي مساعدة من الله من الله ثم منكم
    أم محمد

  • ارجو منحي مساعدة مالية في ماتجود بة نفوسكم لحين لايوجد لدي عمل ولا منزل ويوجد علي مخالفات قدرها٨٢٥٠/ كما ارجو منحي ارض منحة ملكية صريحة . وشكرا لكم .

  • ارجو منحي مساعدة مالية في ماتود بة نفوسكم لحين لايوجد لدي عمل ولا منزل ويوجد علي مخالفات قدرها٨٢٥٠/ كما ارجو منحي ارض منحة ملكية صريحة . وشكرا لكم .

  • الله يحفظكم يارب كيف ممكن تساعدوني انا من سوريا والحال لا يعلمها سوا الخلق الباري
    الحمدلله في كل شيء وعلى أي شيء
    جزاكم الله كل خير واعطاكم ضعف ما تعملون

  • انا محتاج الى بيت سكن ولايوجد لي سكن وعليه ديون كثيره وعندي أمراض مستعصية وعندي عايله

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته مساء الخير و النور
    ابي استفسر عن المساعدة ولكم أجمل الشكر

  • ستعلام عن طلب إلى ديوان الملكي لي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ال

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اسعد اللة مسائكم بكل خير ونور
    ابي استفسر عن المساعدة المالية
    ولكم مني أجمل الشكر

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اسعد اللة مسائكم بكل خير ونور
    ابي استفسر عن المساعدة المالية
    ولكم مني أجمل الشكر

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اسعد اللة مسائكم بكل خير ونور ابي استفسر عن المساعدة المالية
    ولكم مني أجمل الشكر

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
    ابي استفسر عن المساعدة بعين الشفقة والرحمة عسا ربي يكتب أجركم
    واللة يحفظكم جميعا

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
    اسعد اللة صباحكم بكل خير
    ابي استفسر عن المساعدة المالية في الديوان الملكي
    ولكم مني أجمل الشكر

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اسعد الله مسائكم بكل خير ونور
    ابي استفسر عن المساعدة المالية اللة يوفقكم
    ولكم مني أجمل الشكر

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اسعد اللة مسائكم بكل خير ونور
    ابي استفسر عن المساعدة المالية في الديوان الملكي
    ولكم مني أجمل الشكر والتقدير

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اسعد اللة صباحكم بكل خير ابي استفسر عن المساعدة المالية في الديوان الملكي اللة يحفظكم ويرعاكم نبي الفرحة
    ولكم مني أجمل الشكر

    • الى من يهمه الامر الديوان الملكي طلب منكم في احد قطاع الامن العام المجاهدين باني اعول اعيال اخوي رحمه الله وانت لايوجد لدي عمل وسبق خدمت شرطه الرياض واطلب الاعاده لا ادارت المجاهدين شهاده الكفاه واستثناء عن الثانويه وانامتزوج وساكن مع اعيال اخوي ١عبداللله سعود٢وناصرسعود٣ومشاري سعود ٤ومحمد سعود٥ وضحي سعود وانا ظروفي صعبه جداااا ويوجد اوراق من شهاده الوفاه لاخوي سعودعبدالله السهلي وارجو تقبلو هذاوووجزاكم. الاف خير

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته صباح الخير و النور
    ابي استفسر عن المساعدة المالية
    ولكم مني أجمل الشكر والتقدير

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اسعد اللة صباحكم بكل خير
    ابي استفسر عن المساعدة المالية
    ولكم مني أجمل الشكر

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      إسمي محمد عبدالله عثمان
      جنسيتي صومال
      اريد ان اقدم بشكوي علي المملكة السعودية وعلي الشعب السعودي
      فإنني اعيش في السعودية منذ زمن طويل وماعندي أي إقامة ثم صدمتني سيارة وكسرت رجل اليمني ثم طرحني في مشتشفي اسمه ملك عبد العزيز الدولي وما يعطوني اي حق لذ اشكو الله سبحانه وتعالي بضري ثم اشكو ضري علي المملكة السعودية والشعب الشقيق والملك سلمان وولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان ءال السعود نور الله وجهه ويرفع عزته وأسأل الله ان يجعل أميرا للمسلمين في مغارب الأض ومشارقها

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اسعد الله ايامك بكل خير ابي استفسر عن المساعدة المالية واللة يحفظكم جميعا ولكم مني أجمل الشكر

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته صباح الخير و النور
    ابي استفسر عن المساعدة المالية ولكم مني جزيل الشكر

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته مساء الخير و النور والسرور
    ابي استفسر عن المساعدة المالية
    وشكرا لكم جميعا

    • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اسعد اللة أيامكم بكل خير
      ابي استفسر عن المساعدة المالية لديكم ولكم مني جزيل الشكر والتقدير

      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مديون في الرجحي وقسيم وظورفي صعبه

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
    ابي استفسر عن تقديم مساعدة مالية
    انا محتاج جد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *