التخطي إلى المحتوى

بعد انقطاع رحلات العمرة لعدة شهور منذ فاجعة كورونا، قررت وزارة الحج والعمرة عودة رحلات العمرة بشكل تدريجي وزيارة المسجد النبوي الشريف مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي وضعتها بالتعاون مع وزارة الصحة، ويذكر أنه من المقرر أن تنطلق رحلات العمرة على مراحل تم تحديدها من قبل الوزارة، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر القادم للمواطنين والمقيمين داخل المملكة.

ضوابط عودة رحلات العمرة 2020

أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن رحلات العمرة ستتم وفقاً للضوابط الآتية:

  • تبدأ المرحلة الأولى من أداء العمرة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بنسبة 30٪ من الطاقة الاستيعابية يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2020.
  • المرحلة الثانية تتضمن السماح بأداء العمرة والزيارات والصلوات للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بنسبة 75 ٪ يوم الأحد 18 أكتوبر.
  • أما المرحلة الثالثة فتتم بالسماح للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بأداء العمرة والزيارات والصلوات يوم الأحد 1 نوفمبر 2020 بنسبة 100٪ حتى تنتهي أزمة الوباء.
  • المرحلة الرابعة والأخيرة تسمح للمواطنين بأداء العمرة بنسبة 100٪ من الطاقة التشغيلية في المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام وذلك بعد إعلان الجهات المختصة زوال الوباء.

وضع المصريين من عودة رحلات العمرة

أكد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة أنه لا يمكن للمصريين أداء العمرة في شهر نوفمبر القادم، وذلك لأن وكالات العمرة التي تمنح تأشيرة العمرة للدول لم تحصل على ترخيص حتى الآن، كما أن الإجراءات تستغرق أكثر من 60 يوم، وأضاف أن أداء المصريين للعمرة لن يكون قبل 5 شهور من الآن حتى تتحسن الأوضاع الراهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.