التخطي إلى المحتوى

 خطوات حفظ قشر البرتقال في المنزل بطريقه سهله وبسيطة، يعتبر البرتقال من أكثر الفواكه الحمضية الذي له رائحة ذكية وله مذاق رائع ومميز ويحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة منها فيتامين سي، بالإضافة إلى أنه يتم استخدام قشر البرتقال في تجهيز الكثير من الأمور الهامة وصناعة الكيك، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقه حفظ قشر البرتقال بطريقة صحيحة.

 طريقة حفظ قشر البرتقال

أولا يتم تنظيف البرتقال وغسله بالماء جيدا ثم يتم تخفيفه وبعد ذلك يتم تقشير البرتقال بقشره البطاطس، ولكن يجب تقشير قشر البرتقال بدون الطبقة البيضاء الداخلية لأن مذاقها مر.

بعد ذلك يتم وضعك البرتقال في صينية وضعها في الفهم ويجب عدم إغلاق الفرن بالكامل حتى يساعد على وجود رطوبة واتركيه في الفرن لمدة ساعتين، ولكن تابعي كل 15 دقيقة حتى لا يحترق أو يصبح لونه أسود بعد أن تجف القشرة عليها في صينية حتى تبرد ثم ابدائي بتكسيرها ووضعها في برطمان زجاجي نظيف معقم وهي تكون صالحة للاستخدام لمدة خمس أشهر فقط.

 فوائد قشر البرتقال

قشر البرتقال يحتوي على فيتامين سي وفيتامين ج الذي يساعد على امتصاص الحديد في الأمعاء، وذلك يساهم بشكل كبير أيضا في معالجة قشرة الرأس والتساقط ويحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يحمي القلب، ويعمل على تقويته بجانب أنه يقوم بضبط ضغط الدم.

يساعد أيضا قشر البرتقال على علاج حالات الإمساك وذلك بفضل احتوائه على الألياف ويقلل من أعراض القلق والصداع وذلك عند وضع ملعقة من قشر البرتقال في كوب ماء دافئ ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الإصابة بالأمراض منها سرطان الثدي والرئة والمعدة ويدخل في معالجة هشاشة العظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.