التخطي إلى المحتوى

إذا كنتي تعانين من الشعر الخشن والهايش سواء لكي أو لابنتك، فالعلاج قد يكون في أبسط الأشياء فلربما نقوم بتجربة أشهر أنواع المستحضرات المتخصصة للشعر سواء لتنعيم أو فرد الشعر ولكن دون جدوى، الأدهى من ذلك أنه قد يتسبب أحد تلك المستحضرات في ظهور مشاكل أخرى في الشعر مثل التساقط وهي أشهر المشاكل التي تحدث للشعر بسبب استخدام تلك المستحضرات، ولكن الحل قد يكون أبسط من كل ذلك وسنتعرف على أحد الحلول الفعالة للغاية والمجربة على شعر طفلة لا تبلغ من العمر أكثر من ست سنوات وقد حققت نتائج مبهرة للغاية، وتحتوي تلك الوصفة على مكونات سهلة وموجودة في أغلب بيوتنا أو المحلات التجارية بجوار منزلك.

مكونات وصفة تنعيم الشعر الخشن

  1. المكون الأول الذي لدينا هو مقدار ثلاثة ملاعق كبيرة من النشا، ومعروف أن النشا من المكونات الطبيعية التي لها مفعول مذهل على الشعر فهو مستخلص من ماء الأرز الذي له مفعول السحر في الشعر، كما أنه مفيد لعلاج تساقط الشعر أو حماية شعرك من التساقط، كما أنه يقلل من التقصف.
  2. المكون الثاني هو العسل الأبيض، ونضيف مقدار ملعقة كبيرة منه في الإناء السابق، ويعمل العسل على ترطيب الشعر من الجذور فيصبح الشعر رطبا لينا.
  3. المكون الأخير هو مقدار ربع فنجان من زيت الزيتون البكر أو أي نوع لديكي يحتوي على زيت الزيتون.

يتم خلط المكونات السابقة جيدا مع بعضها البعض حتى تصبح متجانسة تماما، وإذا حدث أن أصبح الخليط ثقيل يمكن وضعه في الخلاط حتى يصبح كريمي متجانس تمام وناعم يمكن استخدامه على الشعر.

طريقة تطبيق وصفة تنعيم الشعر الخشن

في البداية يجب غسل الشعر ليصبح نظيفا تماما، ثم نقوم بعد ذلك بتقسيم الشعر إلى خصلات متعددة، ومن بعد ذلك نقوم بوضع الخليط على الخصلات واحدة تلو الأخرى وذلك من الجذور حتى الأطراف حتى يتشبع الشعر تماما، ثم يسرح الشعر أثناء الفرد حتى يصل الخليط إلى جميع أطراف الشعر والجذور، بعد ذلك نقوم بلف الشعر بالكيس البلاستيكي لمدة ساعة، أو بفوطة ساخنة، ثم يغسل الشعر بعد ذلك مرة أخرى بالشامبو، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات شهريا وذلك للحصول على أفضل النتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.