التخطي إلى المحتوى

 طريقة تحضير كباب الدجاج في الفرن بخطوات سهله وبسيطة، يعتبر طبق الكباب بالدجاج من أكثر الأكلات العراقية المعروفة والتي حازت على إقبال الكثير من الأشخاص في الدول العربية، حيث تتميز بمذاقها رائع ولذيذ خاضة عند شوي الكباب على الفحم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على خطوات تجهيز كباب الدجاج في الفرن.

 عمل كباب الدجاج بالفرن

المكونات، ثمان قطع من صدور الدجاج ونضع كوب من اللبن الزبادي وصلصة الصويا و2 حبة من الفلفل الحار ونصف كوب من البقدونس الأخضر الناعم والكزبرة الخضراء وأربع فصوص الثوم وثمان ملاعق من عصير الليمون الطازج وحبة من الزنجبيل وقليل من الفلفل الأسود وهما ملعقة من البابونج الحلوة والشطة الحارة ونصف ملعقة من الملح وربع كوب من الزيت ونصف ملعقة من الكمون الناعم.

 خطوات تجهيز كباب الدجاج بالفرن

أولا يتم تنظيف الدجاج وتقطع إلى مربعات صغيرة ثم يتم تجهيز وعاء زجاجي وأضافة فيه الدجاج ثم يوضع الفلفل الأسود وعصير الليمون وبعد ذلك إضافة صويا صوص والملح وتخلط المكونات مع بعضها ويترك لمدة 15 دقيقة.

بعد ذلك قومي بتجهيز وعاء متوسط وضعي فيه الثوم والفلفل الأخضر والزنجبيل والكزبرة والبقدونس وتخلط المكونات مع بعضها حتى تتجانس.

في الخطوة التالية قومي بإضافة الكمون ولبن الزبادي والبهارات المشكلة والبابريكا والشطة إلى هذا الخليط وتقلب المكونات مع بعضها ثم ضعيها على الدجاج وتقلب المكونات مع بعضها وتوضع في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات على الأقل ويفضل أن يتم تركها ليلة كاملة.

في الخطوة التالية ثم تسخين الفرن ووضع الدجاج في أسياخ الشواء ووضع القليل من الزيت ووضعها في صينية في الفرن لمدة عشر دقائق مع التقليب ثم يتم اخراجها من الدجاج في الفرن حتى ينضج ويتم وضعها في طبق التقديم ويتم تناولها بجانب السلطة الخضراء والبطاطس المقلية والطحينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.