طريقة عمل حلوى راحة الحلقوم التركية على طريقة منال العالم بطريقة شهية

طريقة عمل حلوى راحة الحلقوم التركية على طريقة منال العالم بطريقة شهية، تعتبر حلوى راحة الحلقوم من أكثر الحلويات المشهورة في الوطن العربي وهي من أنواع الحلوى المعروفة في تركيا، ويمكنك تجهيزها الأطفال في المنزل بمكونات خطوات سهلة وبسيطة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم في شكل تفصيلي على خطوات عمل حلوى راحة الحلقوم التركية منال العالم.

 عمل راحة الحلقوم التركية

المكونات، نصف كيلو من عسل الجلوكوز وكيلو جرام إلا ربع من دقيق الذرة وحبة واحدة من الليمون وملعقة من المستكة البودور وثلاث ملاعق من ماء الورد وسكر بودر منخول وكيلو جرام ونصف من السكر الأبيض وثمانين مل من الماء.

 خطوات تجهيز راحة الحلقوم التركية

يتم تجهيز مقلاة واسعة وأضافة فيها السكر الأبيض والماء وعسل الجلوكوز وتقلب المكونات مع بعضها على نار هادئة بعد أن تصل إلى مرحلة الغليان ترفع من على النار.

في الخطوة التالية نقوم بتجهيز وعاء آخر ونضع فيه الماء ودقيق الذرة ثم نبدأ بوضع الخليط على نار متوسطة حتى تتجانس المكونات مع بعضها ثم نضيف الدقيق مع عسل الجلوكوز والسكر على نار هادئة مع التقليب، حتى لا يحدث أي تكتلات في الخليط بعد ذلك يتم يتركه على الأقل لمدة ثلاث ساعات على نار هادئة ثم نضيف الليمون والمستكة البودر وماء الورد وتقلب المكونات مع بعضها لمدة خمس دقائق وترفع من على النار.

في الخطوه التالية نقوم بتجهيز صينية ونضع عليها الخليط وتوضع في مكان لمدة يوم كامل ثم بعد ذلك تبدأ بتقطيع حلوى الحلقوم التركية إلى قطع متوسطة بالسكين ونقوم بتوزيع السكر البودرة من جميع الجهات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *