التخطي إلى المحتوى

يستخدم البوتكس للتخلص من التجاعيد وعلامات تقدم العمر ويساعد في الحصول على وجه صحي ونقي والبوتكس هو علاج طبي يقوم بشلل العضلات مؤقتا من أجل إزالة التجاعيد، ولكن يوجد بعض الأشخاص لا توجد لديهم القدرة المادية لعمل البوتكس أو الفيلر للتخلص من التجاعيد ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم ماسك بديل البوتكس للبشرة فتابعونا.

ماسك بديل البوتكس ماسك الخميرة

  • نقوم بخلط ملعقة من الخميرة مع ملعقة من اللبن ثم نضيف ملعقة من العسل مع قطرات من عصير الليمون ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يفرك بلطف.
  • بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ثم نقوم بوضع كريم مرطب للبشرة وسوف تندهشي من النتيجة وهذا الماسك يعتبر بديل طبيعي للبوتكس.

ماسك بياض البيض

في البداية يجب أن نقوم بفصل الصفار على البياض ثم نقوم بوضع البياض على الوجه ونتركه لمدة 5 دقائق حتى يجف ثم قنوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ونقوم بوضع مرطب للبشرة، هذا الماسك يعتبر علاج فعال للخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة وهذا الماسك يعتبر بديل طبيعي للبوتكس.

ماسك الموز والعسل

نقوم بهرس حبة موز ناضجة مع ملعقة من العسل ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 3 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ، هذا الماسك مفيد جدا للبشرة ويساعد على شد البشرة ويقوم بإزالة التجاعيد وهو يعتبر بديل طبيعي للبوتكس.

ماسك الزيوت

نقوم بخلط كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت الليمون ثم نضيف كمية متساوية من زيت البردقوش وبعد ذلك نقوم بوضع هذه الزيوت في زجاجة محكمة الغلق ونقوم بتدليك البشرة بهذا المزيج مرتين يوميا، الاستمرار والمواظبة على هذا الماسك يوميا يساعد في الحصول على وجه مشدود ويساعد أيضا في علاج الخطوط الرفيعة.

الماسك الأخضر

نقوم بغلي 200 جرام من البروكلي في ماء ساخن لعدة دقائق ثم يصفي من الماء جيدا بعد ذلك نقوم بوضع المزيج في الخلاط الكهربائي ونهرسه جيدا ثم نضيف ربع فنجان من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الزبادي ونخفق المكونات حتى تتجانس، ثم نقوم بوضع المزيج على بشرة نظيفة ونتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ ثم البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.