التخطي إلى المحتوى

فطائر سريعة بدون فرن ، المخبوزات واحدة من أكثر الوجبات، التي تبحث عنها الأمهات بشدة، خاصة وأنها تأتي بنتائج مذهلة، سواء أن تكون مشبعة للشخص، أو أنها لا تحتاج إلى الكثير من المكونات، ولها العديد من الطرق للتحضير، ومن أهمها أروع فطائر بدون فرن، تُحضر بسهولة وتناسب الشباب العزاب أيضًا، ممن يقيمون بمفردهم لظروف العمل وخلافه، كما أنها تناسب من لا يمتلك فرنًا محكم الغلق، أو بوتاجازًا مسطحًا، ولهذا فهذه الطريقة لعمل فطائر سريعة بدون فرن ، مناسبة للكثيرين بمختلف الظروف.

فطائر سريعة بدون فرن

يمكنك تحضير أروع فطائر بدون فرن، وفطائر بدون فرن ولا قلي، وكل ذلك بطريقة سهلة ومكونات بسيطة، لتحضير مخبوزات بدون فرن للفطور، وهي تناسب احتياجك حسب استخدامها مع مكونات الحادق أو الحلو، مثل طريقة عمل الفطير المطبق الحلو والحادق، فكل المخبوزات تتميز بأنها تقبل الحشو حسب الرغبة، ولن تحتاجي سوى لبعض المكونات البسيطة التالية:

  • كوب وربع من الماء الدافيء (يمكن زيادتها أو إنقاصها حسب الاحتياج أثناء العجن).
  • ملعقتان طعام من الزيت النباتي (ويمكنك استخدام زيت الزيتون حسب رغبتك أيضًا).
  • ملعقة طعام من السكر.
  • ملعقة طعام من الخميرة الفورية (أو استخدمي الكيس كاملًا).
  • 3 أكواب إلا ربع من الدقيق أو الطحين متعدد الاستخدامات.
  • رشة من ملح الطعام الناعم.

تحضير فطائر بدون فرن ولا قلي

  1. في وعاء عميق، ابدئي بوضع المياه الدافئة، ثم أضيفي إليهم ملعقتي الزيت، ثم أضيفي السكر ثم الخميرة.
  2. قلبي المكونات جيدًا، ثم اتركيهم قليلًا حتى تبدأ الخميرة في التفاعل.
  3. بعد فترة قليلة، قومي بإضافة الدقيق أو الطحين، وعليهم رشة ملح صغيرة، وأضيفيهم بالتدريج ويمكن أن تحتاجين إلى إضافة ملعقة أخرى من الدقيق، واخلطي المكونات بيديك، حتى تحصلين على عجينة ناعمة، وتختفي كل كرات الدقيق وتنعم العجين.
  4. قومي بمسح وعاء بمسحة زيت، ثم ضعي به عجينتك لتختمر، على الأقل لمدة لا تقل عن الساعة.
  5. أحضري إناء عميق، وقومي برشها بالزيت، ثم قسمي العجين إلى كرات صغيرة، وقومي برصها داخل المقلاة، واتركي مسافات صغيرة بينهم، لأنها سوف تختمر ويتضاعف حجمها مرة أخرى، بعد نصف الساعة.
  6. من المهم اختيار إناء، سميك الحجم ومحكم الغلق، حتى يمنحك نفس نتيجة الفرن.
  7. أحكمي إغلاق الإناء جيدًا حتى لا يتسرب أي هواء إلى الداخل، ثم ضعيها على نار هادئة جدًا، واتركيها حتى تنضج، وإذا أردت أن تقومي بعمل المخبوزات في الفرن، قومي بإدخال العجين إلى الفرن، عند درجة حرارة 160 دجرة مئوية، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى النضوج.
  8. بالنسبة لتحضير فطائر للفطور بدون فرن، لا ترفعي الغطاء عن الإناء قبل مرور 10 دقائق، وفي هذا الوقت قومي بدهان المخبوزات، بمسحة زيت أو زبدة سائلة تكون مجهزة.
  9. ويمكنك التأكد أنها قد بدأت في النضوج، عندما تجدين الجزء بالمنتصف قد نضج بالفعل.
  10. الآن قومي بوضع صينية مسطحة، واقلبي المخبوزات بحيث يكون الأسفل بديلًا للأعلى، واتركيها حتى تحصل على لون من الأعلى أيضًا، وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.