التخطي إلى المحتوى

يرجع ظهور الهالات السوداء تحت العين لعدة أسباب منها نفسي أو مرضي أو وراثي، فالأسباب النفسية التي تَكون نتيجة القلق والتوتر وكثرة البكاء الذي يُسبب الأرق والإرهاق ويؤدي بدوره إلى ظهور الهالات، أما الأسباب المرضية فتتمثل في مرض الأنيميا “فقر الدم” أو الإصابة بخلل في الغدد الكظرية، أما السبب الوراثي يَعود إلى الجينات الوراثية.

الوصفات الطبيعية للقضاء على الهالات السوداء

عالج الهالات السوداء تحت العين لا يتطلب الكُثير من المكونات الطبيعية كما الحال في الماسكات الطبيعية فبمجرد مكون واحد يكفي في علاج الهالات من أمثال بعض الوصفات الطبيعية:

وصفة زيت الخروع

فعند المواظبة على دَهن نقطتين من زيت الخروع تحت العين في منطقة الهالات كل يوم قبل النوم مباشرة فأنه يساعد على زوال الهالات في خلال أسبوع.

وصفة البطاطس

تعتبر شرائح البطاطس من أفضل الوصفات المستخدمة في القضاء على الهالات السوداء ويرجع حج مَذلك لإحتواء البطاطس على إنزيمات التي تقوم بتفتيح الجلد بجانب ذلك تقضي البطاطس أيضاً على الانتفاخات التي توجد تحت العينين، فنقوم بوضع شريحة من البطاطس تحت العين لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة.

زيت جنين القمح

يعتبر جنين القمح من أقوى الزيوت في إزالة الهالات السوداء فعند دَهن تحت العينين بزيت جنين القمح مرة كل مساء يساعد في التخلص من الهالات.

كمادات الشاي

عند نقع كيس من الشاي الأحمر في ماء دافئ ثم وضع كيس الشاي تحت العينين لمدة عشر دقائق يساعد على القضاء على الهالات.

أفضل الوصفات لعلاج الهالات السوداء

بعض العوامل الأخرى التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء

  • التدخين حيثُ أن مادة النيكوتين الذي يتكون منها السجائر تعمل على تقليل نسبة الأكسجين وإنسداد الأوعية الدموية مما يُسبب في ظهور الهالات
  •  السهر والنوم في ساعات متأخرة من الليل يُسبب الأرق المؤدي إلى ظهور الهالات السوداء
  • عدم إزالة المكياج من الوجه يُسبب الهالات
  • الجفاف الذي يحدث نتيجة قلة شرب السوائل
  • الجلوس لفترات طويلة أمام الهواتف الذكية وشاشات التلفزيون والحاسب الآلي
  • التعرض لفترات طويلة لاشعة الشمس حيثُ يجعل نسبة صبغة الألوان الطبيعية في الجسم أعلى من معدلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.