التخطي إلى المحتوى

عندما ندخل في مرحلة الثلاثين من العمر يبدأ ظهور بعض الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة على البشرة وهذا يسبب إزعاج كبير ويجعل البشرة تظهر بمظهر غير صحي وبسبب ذلك تبحث السيدات دائما عن طرق للعناية ببشرتها في هذه المرحلة من العمر، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طرق ووصفات طبيعية للعناية بالبشرة في سن الثلاثين.

خلطة الخميرة والطين

نقوم بنقع 25 جرام من الخميرة في كوب ماء دافئ ونتركها لمدة ساعة ثم نحضر وعاء ونضع به ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الطين الأحمر ثم نضيف نصف عبوة لبن رائب ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس.

ثم نضيف مزيج الخميرة فوق المكونات مع الاستمرار في التقليب حتى تتجانس المكونات جيدا ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

خلطة الشوفان وزيت اللافندر

نقوم بخلط ربع كوب من الشوفان مع عصير ليمونة ثم نضيف ربع كوب سكر أبيض ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم نقوم بوضع نصف كوب حليب بودرة مع ملعقة كبيرة من النشا ونضيف 2ملعقة صغيرة من زيت اللافندر ونقلب المكونات مرة أخرى حتى تتجانس.

بعد ذلك نقوم بمسح الوجه بطبقة خفيفة من الماء ثم نقوم بوضع المزيج عليه مع التدليك بحركات دائرية ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء هذه الخلطة تساعد في الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة.

خلطة الحليب والترمس

نقوم بخلط كوب من الترمس المطحون مع نصف كوب من الحليب ثم نضيف ملعقة ماء ورد ونقلب المكونات للحصول على مزيج متجانس، ثم نقوم بحفظ الخليط في زجاجة محكمة الغلق وبعد ذلك نقوم بدهن البشرة بهذا المزيج مرتين أسبوعيا، ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر هذه الخلطة تساعد في الحصول على بشرة بيضاء.

خلطة الأرز والعسل

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من الأرز المطحون ثم نضيف عصير نصف برتقالة مع عصير ليمونة ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف، هذه الخلطة تساعد في التخلص من تجاعيد الوجه بشكل نهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.