التخطي إلى المحتوى

كشف الحساب الرسمي لوزارة التعليم على موقع التغريدات “تويتر” مؤخرا، في بيان رسمي له عن استمرار العملية التعليمية عن بعد بالمملكة خلال الفصول الأخيرة من التيرم الأول للعام الدراسي 2020-2021، عبر منصة مدرستي و قنوات عين التعليمية اضافة الى القنوات على اليوتيوب، علما بأنه حتى هذه اللحظة لم يرد أي جدد حول كيفية أداء الطلاب للاختبارات عن الفصل الدراسي الأول لهذا العام والذي أشار البيان الصحفي بأن الوزارة سوف تقوم بتوضيح الآلية التي سيخضع لها اختبار الفصل الدراسي الأول، وذلك فيما يخص مدارس التعليم العام.

كيف تتعامل المدارس الأهلية مع الطلاب المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية

ومع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول من هذا العام، ترددت الكثير من الأسئلة و التي كان من بينهما يختص بكيفية تعامل المدارس الأهلية مع الطلاب المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية، وهل يمكن أن تقوم المدارس الأهلية من منع هؤلاء الطلاب من الدخول الى منصاتهم التعليمية لاستكمال الفصل الدراسي و أداء الاختبارت، و هو السؤال الذي أجابت عنه وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات “تويتر” .

حيث أجاب الحساب الرسمي للوزارة بأن العلاقة بين كلا من المدارس الأهلية و أولياء أمور الطلاب الملتحقين بها، هي علاقة تعاقدية تمت بين الطرفين في عدة عود مدنية لا يمكن لوزارة التعليم أن تتحكم فيها، وهي في الأصل خارج اختصاصات وزارة التعليم ، حتى أن النزاعات بين الطرفين تخضع في هذه الحالة الى سلطة القضاء .

الطلاب المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية
الطلاب المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية

 

وبالتالي فإن وزارة التعليم لا تتدخل على الإطلاق في كيفية تحصيل المدارس الأهلية، للرسوم الدراسية من أولياء الأمور،حيث يتم التحصيل طبقا للآلية التي تحددها كل مدرسة وفقا لقوانينها .

وفي الوقت نفسه فقد أشارت الوزارة الى اهتمامها و حرصها الكامل على مصلحة الطلاب، والذين تعثروا في أداء الرسوم الدراسية،من خلال توجيهات صارمة الى المدارس الأهلية بضرورة نقل كافة بيانات الطلاب المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية الكترونيا الى برنامج نور، حتى يمكنهم أن يواصلوا تحصيل برامجهم التعليمية و مقرراتهم الدراسية.

أما عن الشهادات الدراسية و الأوراق الوثائقية الخاصة بالطلاب المتعثرين في السداد، فسوف يتم حجزها حتى تتم المخالصة المالية مع المدارس الأهلية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.