التخطي إلى المحتوى

كيفيه التخلص من الصداع وطريقه علاجه بدون مسكنات فى ثوانى  الصداع هو حالة طارئة كثيرة التداول وتمنحها الشعور بالألم ولن نشعر بالراحة، فالألم يتركز بالرأس والرقبة وفروة الرأس، ويوجد له الكثير من الأسباب المختلفة، مما يفقدنا التركيز وبالأخص خلال ساعات العمل، والقيام بتناول المسكنات ينتج عنه العديد من الآثار الجانبية ، فما بالك باتباع وصفات طبيعية تساعد في التخلص من مشكلة الصداع نهائياً بمكونات بسيطة موجودة في منزلك.

أفضل علاج للصداع في المنزل

إليكم أفضل الطرق التي تعمل على اختفاء مشكلة الصداع حتى لا تتمكنين من القيام بمهامك اليومية منها:

تناول الماء:

حتى يواجه الشخص مشكلة الصداع، فإنها من أهم الطرق الفعالة في علاج الصداع دون القيام باستخدام أدوية، وهي تناول كميات من الماء للتخلص من الجفاف الذي يعتبر من أكثر الأسباب المتداولة للإصابة بالصداع، وتعمل المياه على ترطيب الجسم.

التدليك:

أن للمساج أو التدليك فعالية كبيرة في التخلص من مشكلة الصداع على المدى البعيد، حيث أن الصداع قد ينتج عن القيام بتمرينات خاطئة، منها التوتر العضلي أو بالجزء العلوي، وينتج عن الجلوس الخطأ، والتدليك يساعد في تفكيك عضلات الجسم والاسترخاء من أجل التخلص منها.

الضغط على نقط معينة بالجسم

بإمكانك الضغط على نقطتين معيين في الحسم من أجل التخلص من الصداع والنقطة الأولى بالجبهة بين الحاجبين، والضغط بإبهامك بقوة، وفي نفس الوقت عليك بتدليك على فروة الرأس من الأمام، والنقطة الثانية الضغط بين الإبهام لعدة مرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.