التخطي إلى المحتوى

يعد الإقرار بنظام تمويل البنك السعودي للاستثمار بدون تحويل راتب من أهم القرارات والأنظمة  المالية الصادرة عنه، حيث أنه يتيح الحصول على القرض من دون أن يتم سحب راتب المقترض مباشرة على حساب البنك.

مزايا تمويل البنك السعودي للاستثمار بدون تحويل راتب

عند الحصول على مثل هذا التمويل التنفيذي من البنك السعودي للاستثمار هناك مجموعة  من الامتيازات التي يحظى بها المقترض، وهذه الامتيازات تمثل عامل تشجيعي هام للحصول على مثل هذا القرض والتي تتضح فيما يأتي:

  •  من أهم مميزات هذا القرض أنه لا يستلزم خصم راتب المقترض بشكل دوري شهرياً من أجل سداده، ولا يستلزم كذلك وجود كفيل المقترض.
  • في هذا القرض يتم منح المقترض مهلة مناسبة لسداده لا تقل عن الستة أشهر ولا تزيد عن الخمس سنوات كاملة.
  • يستطيع المقترض الحصول على المبلغ المالي الذي هو في حاجة له بما يتراوح بين الخمسين ألف ريال والخمسمائة ألف ريال، بالإضافة إلى أن هذا القرض لا يتعارض مع ما تفرضه أحكام الشريعة الإسلامية من نظم مالية.
  • إلى جانب أن المقترض بحصوله على هذا الدعم فإنه لا يلتزم بأي حد أدنى عند قيامه بفتح حساب جاري له، بالإضافة إلى أن الرسوم المستحقة للإدارة من أجل الحصول على هذا القرض لا تتخطى نسبة الواحد بالمائة أو الخمسة ألاف ريال أو أي القيمين أقل.
  • الحصول فيزا كارت ودفتر شيكات بشكل مجاني، وكذلك استغلال الخدمات البنكية المجانية.

إمكانية الحصول على قرض آخر من البنك السعودي للاستثمار

أكثر ما يميز الإقراض من البنك السعودي للاستثمار عن الاقتراض من غيره من البنوك أنه يتيح إمكانية الحصول على قرض جديد في نفس التوقيت الذي يكون فيه المقترض لم ينتهي من سداد القرض الأول بعد.

  • تتيح أنظمة البنك السعودي للاستثمار إمكانية دعم المقترض مرة أخرى من تمويل البنك السعودي للاستثمار بدون تحويل راتب من خلال حصوله على قرض آخر ولكن يلزم أن يكون المقترض قد قام بدفع ما لا يقل عن نسبة العشرون في المائة من قيمة القرض الأول.
  • بالإضافة إلى أنه إذا ارتفع مقدار مبلغ الراتب الشهري المقترض فإنه يكون بإمكانه تقديم طلب من أجل الحصول على قرض آخر، كما أنه إذا وافت المنية المقترض لا يسأل الورثة عن قيمة القرض بل يتحمل البنك سداد القيمة، ونفس الشيء إذا أصيب المقترض بالعجز الكلي.

مستندات الحصول على قرض البنك السعودي للاستثمار

مما لا شك فيه أن أي مؤسسة رسمية لا سيما المؤسسات المالية لا تعتمد أي طلبات أو أعمال من دون تقديم المستندات الرسمية التي تثبت هذه الأعمال وتضمن تلبية هذه الطلبات لمن هو أهلاً لها، ويمكن توضيح المستندات اللازمة من أجل الحصول على تمويل البنك السعودي للاستثمار بدون تحويل راتب فيما يأتي:

  • نسخة مصورة من البطاقة الشخصية للمتقدم لطلب القرض على أن تكون البطاقة مجددة في ميعادها.
  • ما يثبت انتمائه إلى جهة العمل المذكور وتفاصيل الدخل المادي له منها وتاريخ بدئه العمل بها.
  • بطاقة العمل، وشهادة تعريف خاصة براتب المتقدم صادرة من مكان عمله الحالي.

شروط الحصول على التمويل التنفيذي من البنك

  • لابد أن يتمتع المقترض بالجنسية السعودية وألا يقل عمره العام الخامس والعشرون ولا يتخطى العام الستون، عند انتهائه من سداد أقساط القرض.
  • يلزم أن يكون المقترض من العاملين في جهة عمل معتمدة لدى البنك السعودي للاستثمار أو لدى سوق التداول، أو أن يكون قد التحق بوظيفة المحامي أو المهندس أو الطبيب على أن يكون المقترض قد أمضى مدة الثلاثة أشهر في عمله الحالي.
  • وكذلك لابد من أن يزيد الراتب الشهري للمتقدم للحصول على القرض عن الخمسة عشر ألف ريال وذلك بعد أن يتم خصم قيم التأمينات على ألا تتجاوز نسبة القسط الشهري ثلث قيمة الراتب.

وهكذا يتضح أن الحصول على تمويل البنك السعودي للاستثمار بدون تحويل راتب أمر يسير للغاية بالنظر إلى سهولة الحصول على المستندات اللازمة له وسهولة توفير شروط كذلك، مما يتيح للعديد من الأشخاص والتمتع بمميزاته المتعددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.