التخطي إلى المحتوى

بعد حالة من الترقب شهدها سوق الطاقة في المملكة العربية السعودية، أعلنت شركة أرامكو السعودية عن مراجعة أسعار البنزين لشهر أكتوبر 2020، حيث قامت شركة أرامكو في خطوة مفاجئة بتخفيض أسعار البنزين لشهر أكتوبر 2020، وذلك في ضوء الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الآن الكثير من المواطنين داخل المملكة في ظل استمرار جائحة كورونا المستجد (كوفيد -19).

أسعار البنزين الجديدة لشهر أكتوبر 2020:-

قامت شركة أرامكو بتحديث أسعار البنزين الشهرية عن شهر أكتوبر 2020، حيث تم تخفيض سعر بنزين 91 بمقدار 0.75، وأيضاً تم تخفيض سعر بنزين 95 بمقدار 0.92، لتصبح أسعار البنزين عن شهر أكتوبر 2020 الجديدة في السعودية كالتالي:-

بنزين السعر السابق السعر الحالي لشهر أكتوبر
91 1.47 ريال 1.44 ريال
95 1.63 ريال 1.59 ريال

وتقوم شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية شهرياً بمراجعة أسعار البترول وفق للتغيرات العالمية التي يشهدها سعر النفط على مستوي العالم، مشيرة إلى أن توقعات الاقتصادين بنزول الأسعار العالمية للنفط في ضوء الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم الآن بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

حيث بدأت الموجه الثانية من جائحة كورونا تجتاح الدول الأوروبية، ويتوقع الأطباء بأن تلك الموجه ستكون أشد من الموجه الأولي التي شهدها العالم في بداية العام الجاري وأدت إلى وفاة الآلاف من الأشخاص هنا وخاصة في إيطاليا.

ويمكن مراجعة أسعار البنزين الشهرية في السعودية منذ قيام شركة أرامكو بتحديث سعر البنزين بصفة شهرية بدلاً من ربع سنوية وذلك كالتالي:-

وتقوم شركة أرامكو السعودية بتلبية احتياجات المواطنين اليومية من البنزين والوقود، حيث تقوم بتوفير البنزين بنوعية 91، 95 لتوفير احتياجات السيارات والمركبات التي تعمل بالبنزين، كما تقوم أيضاً بتوفير وقود الديزل للمركبات والشاحنات.

ويخضع الوقود في السعودية لاختبارات عديدة لضمان جودته من لحظة الإنتاج وحتى وصوله إلى العميل، كما  أن جميع البنزين المنتجة من شركة أرامكو تتميز بأنها خالية من الرصاص.

يذكر أن شركة ارامكو قد قررت في شهر فبراير الماضي بتعديل فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين من ربع سنوية أي كل ثلاثة أشهر إلى شهرية وذلك في إطار  حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه والكهرباء ضمن الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها المملكة في الآونة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.