التخطي إلى المحتوى

علامات صحية على الوجه تبين مشاكل بالجسم، كما يقال أن الوجه مرآة الصحة فإذا كان هناك تغير ما بسيط أو كبير ببشرة الوجه فقد يشير ذلك لوجود مشكلة صحية داخلية بالجسم، لذلك يجب أن نراقب أنفسنا والتعرف على تلك العلامات الصحية التي تعنيها تغيرات الوجه الجديدة عنا.

علامات على الوجه توضح معاناة الجسم

منطقة يمين ويسار الجبين

عندما تظهر بتلك المنطقة حبوب أو بثور غير معلوم سبب ظهورها، فذلك يشير لوجود مشكلة بالجهاز الهضمي وهو لا يعمل بشكل صحيح، ويفضل تقليل كمية الأملاح والدهون.

منطقة ما بين الحاجبين

إذا تعرضت تلك المشكلة لتغير ما، فهذا قد يكون دليل على أن الكبد يعاني بطريقة ما ممكن أن تكون تراكم السموم عليه، ويفضل تناول الألياف الطبيعية والابتعاد عن اللاكتوز والكحوليات.

منطقة العين

التغير الحادث بأي منطقة محيطة بالعين، دليل كبير على أن الكلى تعاني من الجفاف وبها خلل ما، ويجب الإكثار من تناول الماء وتقليل كمية الأملاح، وقد يظهر ذلك أيضًا بمنطقة أسفل العينين بقليل.

منطقة أرنبة الأنف

من المناطق التي تتعرض كثيرًا للرؤوس السوداء وقد تصاب بحب الشباب، ولكن عندما تظهر تلك العلامات بدون سبب أساسي فقد يكون هذا دليل على خلل ما في القلب، وهنا يفضل عدم تناول الأملاح والدهون لفترة، والاهتمام بأوميجا 3.

منطقة الوجنتين

الإصابة بتلك المنطقة إشارة لأن الجهاز التنفسي به خطب ما، مثل الحساسية أو الربو أو التدخين، وهنا يجب تقليل كمية السكر اليومية والابتعاد عن التدخين أو تقليله.

منطقة أسفل الفم

تلك المنطقة هي الكاشف بتغييرات الهرمونات وبشكل خاص في فترة الدورة الشهرية للإناث، قد يعتقد البعض أنها لا حل لتلك المشكلة، ولكن يمكن تخطي تلك الحالة من خلال اتباع أحد الأنظمة الغذائية وتناول الكثير من الماء والنوم لعدد كافي من الساعات.

منطقة الذقن

وهي المنطقة التي تفضح المعدة وبشكل خاص القولون، فقد يكون مصاب بالانتفاخ أو الإمساك، ويجب أن يتم تناول الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة الغنية بالألياف لتسهيل هضم الطعام وامتصاصه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.