التخطي إلى المحتوى

تتميز المرأة بجمال خاص وجذاب وذلك لأنها ترغب دائماً في الحصول علي بشرة نضرة ومشدودة، وأيضاً خالية من التجاعيد والترهلات ولكن عند بلوغ سن الأربعين فإنها تعاني من تلك المشكلات وذلك يرجع إلي طبيعة العمر الذي وصلت إليه.

وصفة فعالة لإعادة شباب بشرتك مهما كان عمرك فوق الأربعين

عندما تبلغ المرأة سن الأربعين فإنها تبدأ في التغيير في شكل الوجه والجسم، مما يبدو عليها أعراض التقدم في العمر مثل ظهور التجاعيد في البشرة وأسفل العين، وهذا يترتب عليه ترهلات في الوجه والرقبة.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم هذه الوصفة من مكونات فعالة لإعادة شباب بشرتك مهما كان عمرك فوق الأربعين ستجعلك متألقة

وصفة معجون الأسنان والنشا

يعد معجون الأسنان في هذه الوصفة مكون فعال جداً وذلك لأنه يحتوي علي معادن وخصائص هامة للبشرة، وهذا لأنه يعمل علي تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد وجعل البشرة مشدودة.

أما النشا فهو مكون أيضاً لا يقل أهمية عن معجون الأسنان، وذلك لأنه يساعد في إزالة ترهل البشرة ويخلصها من البقع والاسمرار كما يعمل علي ترطيب البشرة.

مكونات وصفة معجون الأسنان والنشا

  • ملعقة كبيرة من معجون الأسنان.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة من حليب البودرة.
  • بضع قطرات من الماء.

طريقة تحضير وصفة معجون الأسنان والنشا وكيفية تطبيقها علي البشرة

نقوم أولاً بوضع النشا في وعاء صغير ثم نضيف إليه بضع قطرات من الماء، ونقلب جيداً ثم نضيف ملعقة من معجون الأسنان ونقلب المكونات حتي تتجانس وأخيراً نضع ملعقة الحليب البودرة ونمزج كل المكونات.

نبدأ في وضع الكريم علي كامل الوجه والرقبة وأسفل العين، ونتركها لمدة 20 دقيقة حتي تجف تماماً وبعد ذلك نفرك الكريم من البشرة بلطف حتي تتم إزالتها.

نقوم بعمل غسول للبشرة للتخلص من الوصفة ومكونات هذا الغسول هي

  • برطمان زجاج.
  • ملعقة كبيرة من دقيق الأرز.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • كوب من الماء.

نقوم بوضع المكونات داخل البرطمان الزجاج ثم نضيف إليهم الماء، وبعد ذلك يرج البرطمان جيداً حتي تمتزج المكونات ونتركه في الثلاجة لمدة 5 دقائق.

نقوم باستخدام الغسول في إزالة الوصفة من الوجه، ويتم تجفيف البشرة بلطف وهذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة،  ولكن بخصوص البشرة الحساسة تقوم بتمرير مكعب من الثلج من ماء الورد بعد الغسول وذلك لمنع تهيج البشرة والاحمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.