التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لإزالة الهالات السوداء حول العينين في المنزل، يعتبر الوجه هو عنوان الأنوثة لدى النساء وظهور الهالات السوداء عليه نتيجة الإرهاق والنوم الغير منتظم وعوامل اخرى يسبب الكثير من المشاكل للنساء،فتبحث الكثيرات من النساء عن طرق لعلاج الهالات السوداء حول العينين بطرق طبيعية وغير مكلفة، واليوم من خلال هذا المقال سوف اخبركم ببعض الطرق الطبيعية التي تساعد على إزالة الهالات السوداء حول العينين.

طرق إزالة الهالات السوداء حول العينين

الكمادات البارده

نقوم بإحضار وعاء ونضع به بعض الماء او الحليب البارد ثم نقوم بوضع قطعة من القماش نظيفة في الوعاء لمدة 3 دقائق، والآن نقوم بتدليك حول العينين ثم نتركها لمدة 5 دقائق، طريقة أخرى بسيطة، ويمكن أيضا وضع بعض مكعبات الثلج في منديل ناعم ونضعها على العينين، ونقوم بتكرار هذه العملية 4 مرات يوميا حتى نحصل على نتائج مبهرة.

أوراق النعناع

نقوم بإحضار القليل من أوراق النعناع ثم نقوم بطحنها ونضيف إليها ربع كوب من عصير الطماطم ونخلطها جيدا، ونبدأ بوضع الخليط حول العينين ونتركه لمدة 5 دقائق حتى يجف، ثم نقوم بإزالة الخليط عن طريق غسل الوجه بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميا على الأقل حتى نحصل على نتائج عالية  وتختفي الهالات السوداء نهائيا.

أكياس الشاي

نقوم بإحضار 2 كيس من الشاي الأسود أو الأخضر ونقوم بوضعهما في الثلاجة لمدة 40 دقيقة، ثم نضعهما حول العينين لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء البارد. ويفضل استخدام هذه العملية مرتين يوميا لأنها تقوم بعلاج الهالات السوداء خلال مدة قصيرة.

الحليب

نقوم بإحضار بعض الحليب البارد في وعاء صغير ونضع به قطعة من القطن ثم ندلك بها حول العينين والوجه ونتركها على العينين لمدة 5 دقائق، ثم نغسل الوجه جيدا بالماء البارد، ويفضل استخدام هذه الطريقة اكثر من مرتين في اليوم حتى نحصل على بشرة بيضاء وناعمه بدون هالات سوداء، حيث يحتوي الحليب على الكثير من العناصر المفيدة التي تساعد على تبييض وترطيب البشرة.

زيت جوز الهند

نقوم بوضع القليل من زيت جوز الهند حول العينين قبل النوم ونقوم بتدليكه برفق لمدة 5 دقائق ثم نتركه حتى الصباح، ونغسل الوجه جيدا في اليوم التالي، ويفضل تكرار هذه العملية يوميا لمدة اسبوعين حتى نحصل على النتائج المطلوبة، حيث يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من العناصر التي تساعد على ترطيب البشرة وجعلها اكثر نضرة وحيوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.