كيفية تحديث حساب المواطن 1444 والمهلة المحددة للاستفادة من الدعم

تحديث حساب المواطن 1444، حيث شدد البرنامج على جميع المسجلين بضرورة تحديث البيانات والافصاح عن الدخل وأي شيء جديد في الراتب أو عدد التابعين لكل المستفيدين سواء رجال أو نساء موظفين أو متقاعدين.. وغيرهم، بالإضافة إلى إثبات الاستقلالية بالنسبة للشخص المستقل، وذلك لضمان الاستمرارية في الحصول  على الدعم.

الاستعلام عن حساب المواطن

يمكنك قيمة دعم حساب المواطن برقم عبر البوابة الإلكترونية لمعرفة تلقي الدفعة ال59 لشهر أكتوبر 2022م، حيث يتم إيداع الدعم منذ يوم الإثنين الماضي 10-10-2022، وعلى الجانب الآخر رد البرنامج على استفسارات الكثيرين من المواطنين عن تقديم اعتراض على حساب المواطن سواء على مبلغ الدفعة أو على عدم الأهلية أو ربما لم تكون مؤهل الاستحقاق هذا الشهر أيضاً، وذلك نبه البرنامج بضرورة التحديث لمعرفة كل ما هو جديد للمستفيد وذلك حسب الضوابط وفق التعديلات الأخيرة.

قيمة الاستحقاق

أوضح البرنامج أن قيمة الاستحقاق تختلف من مستفيد إلى آخر، وذلك يرجع لأن الظروف والأحوال تختلف هي أيضاً من شخص لشخص آخر من حيث الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة والتابعين وأعمارهم، وتلك الظروف المبنية عليها شروط حساب المواطن والضوابط، فيما خصص البرنامج فئات تم تقسيمهم إلى شرائح ممن منهم يستوفي تلك المعايير والتعديل الجديد (شروط الاستقلال) يكون مستحق الحصول على دعم حساب المواطن بشكل مستمر .

حاسبة حساب المواطن التقديرية

وفر البرنامج عدة خدمات إلكترونية لتسهيل الأمور على المواطنين منها الحاسبة التقديرية حساب المواطن والتي من خلالها تتمكن من معرفة قيمة الدفعة كل شهر بعد صدور أهلية حساب المواطن، يليها إيداع المبالغ في الحسابات البنكية عند موعد الصرف، وكذلك تقدر أن ترسل شكوى أو الاعتراض على قيمة الاستحقاق عبر الموقع أيضاً من خلال الاتصال على رقم حساب المواطن المجاني 19912.

طريقة إضافة تابع في حساب المواطن

مازال البرنامج يدعوا جميع المستفيدين لـ ضرورة تحديث بيانات حساب المواطن من أجل ضمان استمرار الحصول على الدعم، وعلى جانب آخر يسأل البعض هل يتم إضافة التابعين في حساب المواطن تلقائياً؟ ، الأمر الذي أوضحه أن إضافة التابع لا يتم بشكل تلقائي بل بإمكان رب الأسرة إضافته بالخطوات التالية:-

طريقة استعادة كلمة المرور في حساب المواطن

الكثير منا قد ينسى كلمة المرور في أي شئ من المواقع أو البرامج المسجلين فيها، أو إذا أراد الشخص في تغيير الرقم السري لأي سبب إن كان، لذلك خصص البرنامج طريقة سهلة وبسيطة من أجل تيسير التعامل على المواطنين بشكل أفضل وذلك من خلال الخطوات :-

  • الدخول عبر بوابة حساب المواطن.
  • اضغط على نسيت كلمة المرور.
  • ومنها سوف تظهر صفحة بها بعض البيانات عليك تعبئتها.
  • ثم الضغط على إرسال.
  • سوف يرسل لك البرنامج كلمة مرور مؤقتة على جوالك، ثم عاود بتسجيل الدخول لكي توثق الرقم لديك، اضغط على كلمة توثيق.
  • وبعدها يتيح لك النظام بكتابة رقم سري جديد.

رابط الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة الـ59

يذكر أنه تم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين، بعدها تستطيع الدخول على رابط الاستعلام عن صرف دعم حساب المواطن برقم الهوية للتأكد من أن قيمة الاستحقاق قد تم إيداعها في حسابك، وكما ذكرنا في حالة وجود أي شكوى على المبلغ على سبيل المثال (إذا كان ناقص)، يمكنك الاعتراض واستخدام الحاسبة أيضاً قبلها، يذكر أن التسجيل الجدد متاح حالياً ولكن وفق المعايير والضوابط الجديدة حساب المواطن.

إيداع ورقم حساب المواطن المجاني

أعلن برنامج حساب المواطن عن صرف الدعم في حسابات المستفيدين لشهر أكتوبر الحالي لمن استكمل طلباته (مستحقاته)، وذلك تم الصرف وفق الضوابط الأخيرة والتحديثات التي أٌجريت للفرد المستقل من خلال تقديم إثبات الاستقلالية، بالإضافة إلى تحديد حد أعلى للإستحقاق بحيث يتم احتساب المقدار الفعلي يكون متغير لكل متقدم جديد، ولهذا لكل شخص يريد الاعتراض على مبلغ الدفعة أو على أي شيء يخص البرنامج فيمكن تقديم الاعتراض عبر شكوى حساب المواطن المتاحة من خلال الموقع الإلكتروني أو الاتصال على الرقم المجاني 19912.

كيفية تحديث بيانات حساب المواطن 1444

  • الدخول عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية المرفق أعلى.
  • اختر تحديث البيانات.
  • ثم حدد أي البيانات التي تريد تحديتها سواء الراتب أو عدد التابعين أو المرافقين.
  • قم بإدخال كافة المعلومات الجديدة يليها إضغط تحديث.

مهلة التحديث

يجب العلم بأن مهلة التحديث تكون بحد أقصى 15 يوما وبعدها سيتم إيقاف الدعم، وها هي إحدى أسباب توقف الدعم مما يسأل الذين لم تصدر لهم أهلية عن ذلك، لهذا يقوم البرنامج بإيضاح كافة المعلومات وأيضاً عبر التواصل على رقم خدمة العملاء المذكور أعلى.

تعليقات

  1. السلام عليكم انا ووالدتي واختي كنا نسكن في منزل إيجار وكان يصرف لنا حساب المواطن ثم تم إعطائنا شقه من الإسكان ونحن نسكن فيها حاليآ كيف أثبت هذا لحساب المواطن لكي يصرف لنا نحن نسكن في شقه من الإسكان كيف أحدث العنوان لأجل الحصول على حساب المواطن

    1. قم بتحديث البيانات عبر حسابك الشخصي، أو عليك تقديم شكوى والاتصال على الرقم المجاني وتقديم اعتراض على عدم الصرف والأوراق التي تثبت استحقاقك للدعم

    2. في عام 10/7/2021نزل لي حساب مواطن وانسحب في نفس الوقت هل هوتاخير عن التحديث اما سحب عليه قصد من قصودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *