التخطي إلى المحتوى

تحضير وصفة تبسي القرنبيط، تعد وجبة تبسي القرنبيط من الوصفات العراقية الشعبية التي كانت قد انتشرت في العراق منذ قديم الزمن ومن بعدها تم انتشارها في جميع دول الوطن العربي، تحتوي وجبة تبسي القرنبيط على فوائد غذائية عالية ومهمة فهي تحتوي على الفيتامينات والكربوهيدرات والألياف والبروتينات، يمكن عمل القرنبيط بعدة طرق فيمكن أن يتم قليه ويمكن أن يتم عمله في صينية، في وصفة اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل تبسي القرنبيط.

مكونات وصفة تبسي القرنبيط

  • رأس كاملة من القرنبيط.
  • أربعة ثمرات طماطم مبشورة ومقشرة ومعصورة مثل العصير.
  • مقدار ثماني ملاعق زيت نباتي طازج.
  • مقدار ملعقتين صغيرتين  طعام سكر ناعم.
  • مقدار ملعقتين كبيرتين طعام ملح الليمون.
  • مكعب مرق دجاج أو أي نوع من أنواع المرق.
  • رشة خفيفة فلفل أسود.

تبسي القرنبيط

خطوات عمل وتنفيذ وصفة تبسي القرنبيط

  1. في البداية نقوم بتقطيع القرنبيط إلى قطع صغيرة الحجم ثم نحضر إناء بحجم مناسب ونضع به كمية ماء مناسبة ونتركها لكي تغلي ثم نسكب بها قطع القرنبيط ونسلقه.
  2. نقوم بوضع إناء بحجم متوسط على نار متوسطة ونضع بها عصير الطماطم وملاعق الزيت النباتي والكمون الفلفل الأسود وجميع أنواع البهارات المشكلة، نترك الخليط على النار ونخلطهم بشكل جيد.
  3. نقوم بإحضار صينية فرن ونضع بها أربعة ملاعق زيت كبيرة، نغمس كل قطعة من قطع القرنبيط في الصلصة المحضرة سابقًا.
  4. نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية تصل إلى حوالي ٢٠٠ درجة حرارة مئوية، ثم نقوم بإدخال صينية الفرن الموضوع بها قطع القرنبيط المغموسة في الصلصة.
  5. نترك الصينية في الفرن لمدة معنية من الوقت حتى يجف الماء من جميع قطع القرنبيط تمامًا ويحمر وجه جميع قطع القرنبيط من جميع الانحاء، ويصبح لون قطع القرنبيط أحمر مائل إلى اللون البرتقالي.
  6. بعد انقضاء الوقت المحدد القرنبيط في الفرن نقوم بإخراج الصينية من الفرن، وهكذا تصبح وصفة تبسي القرنبيط جاهزة وتقدم ساخنة في أطباق التقديم، ويمكن أن يقدم تبسي القرنبيط بجانب الأرز أو يمكن أن يتم تناوله بالخبز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.