صيغة معروض للديوان الملكي وكيفية التقديم علي طلب تسديد ديون

صيغة معروض للديوان الملكي وكيفية التقديم علي طلب تسديد ديون

معروض للديوان الملكي تسديد ديون، تعد خدمة ملكية، أقرها جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تنفذ مباشرة عبر الديوان الملكي السعودي، والذي يمثل الجهة التنفيذية لخادم الحرمين، ويتبع للمكتب الكثير من المستشارين للملك، في شؤون السياسة الداخلية، إضافة للشؤون المالية والدينية وغيرها، ومعروف عن الديوان الملكي السعودي تقديم العديد من الخدمات، للمواطنين والمحتاجين داخل حدود المملكة.

معروض للديوان الملكي

في المقال التالي، نعرض صيغة معروض للديوان الملكي تسديد ديون، والتي تتيح الحصول على دعم من الديوان الملكي السعودي، بغرض تخفيف الديون أو رفعها بشكلٍ كامل، لدعم المحتاجين، ورفعًا للحرج عنهم، حيث أُسس ذلك القسم، بتوجيهات مباشرة من جلالة ملك البلاد، لاستقبال طلبات الجماهير والمواطنين، وتوفير السبل لحل مشكلاتهم وإنهائها، ويشرف على البرنامج أ. خالد العيسى.

تقديم معروض للديوان الملكي

قبل الخوض في تفاصيل كيفية تقديم معروض للديوان الملكي تسديد ديون، والصيغة المخصصة لذلك، نستعرض في نقاط، أبرز الخدمات التي يقدمها الديوان الملكي السعودي، وتشمل ما يلي:

– في حال قناعة الديوان الملكي السعودي، بصدق صاحب الحاجة، وأحقية في الحصول على دعم الديوان لسداد الديون، وذلك بعد تقديم المستندات والتقارير المفيدة بتعذر قيام صاحب الحاجة بسداد الديون، فيتدخل الديوان الملكي بحل المشاكل المادية الخاصة بصاحب الحاجة.

معروض للديوان الملكي تسديد ديون

بكل سهولة ويسر، يستطيع المواطنون، التواصل مع الديوان الملكي السعودي، من أجل الحصول على مساعدة مالية لتسديد الديون، وذلك عبر خطوات بسيطة تتضمن:

  •  يقوم المواطن بكتابة برقية خاصة، لإرسالها إلى الديوان الملكي السعودي، تُسجل كطلب مساعدة مالية لسداد دين شخصي.
  • يُدرج داخل الطلب أو البرقية، كافة البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن، كالاسم وتاريخ الميلاد، ومحل الإقامة، ورقم الهاتف الجوال.
  • ينبغي أن تضمن الرسالة الموجهة للديوان الملكي أيضًا، كتابة كافة البيانات الخاصة بالدين الشخصي، من القيمة المالية، والبيانات الخاصة بالشخص أو الجهة المستحقة للدين، وما إلى ذلك.
  • يتم إرسال برقية إلى البريد الإلكتروني الخاص بالديوان الملكي، عبر التواصل مع الديوان من خلال رقم الهاتف ( 8004000000).

يحصل المُرسل أو المواطن، في المرحلة الأخيرة، على الرقم الخاص بطلبه أو معاملته، بغرض الاستعلام عن نتيجة الطلب، بعد نظره والتحقق منه، من قبل الديوان الملكي السعودي.

صيغة معروض للديوان الملكي

أما عن الصيغة المتاح إرسالها إلى الديوان الملكي، بغرض الحصول على المساعدة المالية، فهي كثيرة ومتعددة، يمكن أن نعرض منها ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة مباركة وبعد،،

 

إلى جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود..

إلى معالي الأستاذ فهد بن محمد بن صالح العيسى رئيس الديوان الملكي السعودي..

 

أتوجه إلى سيادتكم، بالتكرم لمنحي مساعدة مالية، فأنا ( ويقوم السائل بذكر كافة البيانات الخاصة بمشكلته المالية، والدين الواقع فيه صاحب الحاجة ).

 

واتعشم في قبول طلبي من جهتكم، حتى أتمكن من سداد ديني للمستحق له.

 

( ثم يقوم صاحب الحاجة بإرفاق البيانات والمستندات المطلوبة، المثبتة لمشكلته، وكذلك لللأحقية في الحصول على دعم الديوان الملكي السعودي لذلك )

 

وفي الختام أتوجه بكامل الشكر وعظيم الاحترام إلى جلالة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، والسيد الفاضل رئيس الديوان الملكي السعودي.

 

المرسل/ ……….

رقم الهاتف الجوال/ …….

 

وينتظر مقُدم الطلب الرد على مشكلته في خلال شهر من تقديم البرقية أو الطلب.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه من كل شر ان شاء الله أتقدم معروضي لطلب المساعده في علاج ولدي من ذوي الاحتياجات الخاصة وعلينا ديون ياسيدي مايقارب ثلاث مية ألف وزوجي ماعنده وضيفه واقسم بالله إني صادقه في كل كلمه ولا عندنا سياره واطلب من الله ثم منكم مساعدتي ياسيدي الله يجعلها في ميزان حسناتك وادامك للوطن والمحتاجين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *