التخطي إلى المحتوى

طرق لتقشير البشرة وتبيض الوجه وازالة البقع السوداء في المنزل بطرق طبيعية، يعتبر الوجه رمز الأنوثة لدى الكثيرات من السيدات وظهور البقاع السوداء به تعد من كبرى المشاكل، واليوم اقدم لكم من خلال هذا المقال وصفات طبيعية لتبييض وتقشير الوجه وإزالة البقع السوداء في المنزل.

وصفات لتقشير البشرة وتبيض الوجه وازالة البقع السوداء في المنزل

دقيق الشوفان والسكر

نحضر وعاء صغير ونضيف به كوب من السكر مع 2 كوب دقيق شوفان ثم نضع بعض زيت اللوز ونقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها جيدا حتى يتشكل عندنا عجينة، والان نبدأ في وضع الخليط على البشرة ونقوم بتدليك وفرك الوجه برفق لمدة 10 دقائق ونتركها حتى تجف وبعدها نقوم بغسل الوجه بالماء البارد، ونكرر هذه الوصفة مره كل أسبوع حتى نحصل على بشرة بيضاء واكثر رطوبة ونعومه.

عبق اللافندر والسكر

نقوم بإحضار وعاء صغير ونضع به 2 كوب من السكر ونضيف إليه كوب من زيت اللوز والقليل من زيت اللافندر، ونقوم بخلط المكونات مع بعضها جيدا، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة ونبدأ في تدليك الوجه بحركه دائرية لمدة 10 دقائق ونتركه حتى يجف ثم نقوم بغسل البشره جيدا بالماء الفاتر، وهذه الوصفة تستخدم لإزالة البقع السوداء وتبييض الوجه، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الاسبوع حتى نحصل على  بشرة نضرة وناعمة.

البرتقال والمانجو والسكر

نقوم بإحضار وعاء ونضع به نصف كوب من زيت جوز الهند مع 2 ملعقة من عصير البرتقال ونصف كوب من السكر وربع كوب عصير مانجو ونقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها جيدا، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه ونبدأ بتدليك الوجه بحركة دائرية لمدة 15 دقيقة ونتركه حتى يجف وبعدها نبدأ بفرك البشرة بلطف وبعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر.

اللوز والسكر

نحضر وعاء صغير ونضع به ملعقة كبيرة من عسل النحل مع نصف كوب من السكر ونضيف إليه ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وعصير الليمون، ثم نخلط هذه المكونات مع بعضها جيدا وبعد ذلك نقوم بوضع الخليط على الوجه ونقوم بفرك البشرة برفق بحركة دائرية، وهذه الوصفة تستخدم لتقشير وتنظيف البشرة والمحافظه على نعومتها ونضارتها.

الليمون والبرتقال والسكر

نقوم بخلط 3 أكواب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون ونضيف إليه ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفف بعد طحنه ونقوم بخلطه جيدا حتى يصبح على شكل عجينة، نبدأ بوضع العجينة على الوجه ونقوم بتدليك البشرة جيدا ونتركها حتى تجف وبعد ذلك نقوم بفرك العجينه من على البشرة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، وهذه الطريقة للحصول على بشرة نظيفة وبيضاء وناعمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.