التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية في المنزل لإزالة النمش، ثمة أشخاص يزعجهم ظهور النمش في وجوههم فهناك عدة خلطات طبيعية تمكنك من إزالة النمش من الوجه بصورة فعالة، وفي مقال اليوم ستتعرفون على طرق الوقاية منه والخلطات الطبيعية الفعالة من أجل إزالة النمش من الوجه.

وصفة الزبادي ودقيق الشوفان

لعمل وصفة الزبادي ودقيق الشوفان، امزجي ملعقة واحدة من دقيق الشوفان مع القليل من الزبادي في وعاء صغير حتى يصبح المزيج له قوام متماسك، ثم ضعيه على المنطقة التي يوجد بها النمش، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي تلك المنطقة وجففيها.

وصفة الليمون والكركم

لعمل وصفة الليمون والكركم، قومي بمزج ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق الكركم ثم ضعي هذا الخليط على منطقة النمش لمدة 15 دقيقة فقط، ثم اغسلي تلك المنطقة جيدًا بالماء الفاتر.

طرق إزالة النمش

وصفة العسل الأبيض

لعمل وصفة العسل الأبيض مع السكر أو الملح، قومي بعمل حركات دائرية على البشرة جيدًا بمزيج العسل الأبيض والسكر أو الملح، فإن فالعسل يساهم في تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، و السكر أوالملح يساعد على تقشير البشرة بكل سهولة.

وصفة زيت الخروع

لعمل وصفة زيت الخروع وفيتامين E، قومي بوضع القليل من زيت الخروع في وعاء وأضيفي إليه كبسولة من فيتامين E وضعيهم على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي منطقة النمش وجففيها جيدًا.

طرق الوقاية من النمش

  •  للوقاية من النمش وتجنب ظهوره أمر في مهم جدًا، لذا يجب أن تحاولي أن لا تتعرضي إلى أشعة الشمس، وخاصةً من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً لأن تكون أشعة الشمس تكون ملتهبة وأيضًا ضارة لبشرتك على المدى البعيد في تلك الفترة.
  • يجب أن لا تخرجي من المنزل قبل وضع واقي الشمس أو ( الصن بلوك ) على بشرتك بمعامل حماية 50 على الأقل لكي تحافظين على حماية الجلد من الإصابة بالنمش أو التصبغات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.