التخطي إلى المحتوى

فوائد أحماض الفواكه للبشرة للعناية للبشرة وترطيبها، تعتبر أحماض الفواكه يتم الحصول عليها من بعض الفواكه التي تحتوي على حمض الماليك الموجود في المشمش التفاح وكذلك يوجد حمض التارتاريك الذي يوجد فيه حمض اللاكتيك من سكر اللاكتوز، وكذلك يوجد في العنب وحمض الستريك يتواجد في الليمون والبرتقال، أما حمض الجلايكوليك حيث يتم استخدام هذه الحمضيات في تجميل البشرة وتقشيرها والتخلص من الحروق يستخدم كواقي للشمس، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على فوائد أحماض الفواكه للبشرة.

 فوائد أحماض الفواكه للبشرة

تساعد أحماض الفواكه على تقشير سطح البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت حيث يعمل على تجديد الخلايا ويمنع تراكم طبقات الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة والتخلص من حب الشباب.

تساعد أيضا أحماض الفواكه على تفتيح لون البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميتة بفضل احتوائها على حمض الستريك التي يدخل في عملية تقشير البشرة وتفتيح لونها.

يعمل أيضا على إنتاج الكولاجين للبشرة حتى تصبح البشرة أكثر شباباً ويساهم بشكل كبير في تقليل ظهور الخطوط البيضاء والتجاعيد التي تظهر على البشرة.

يساعد أيضا على علاج التصبغات التي تظهر على الجلد بسبب أشعة الشمس الضارة له بسبب وجود الكلف وتقوم بتجديد الخلايا حتى تصبح البشرة لون موحد، وتساهم بشكل كبير في زيادة تنشيط الدورة الدموية حتى تصبح نضرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.