التخطي إلى المحتوى

طريقه عمل زيت النعناع في المنزل بخطوات سهلة، زيت النعناع يحتوي على الكثير من الفوائد الهامة ويستخدم في معالجة الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم، ويوجد فيه بعض المركبات الطبيعية المفيدة للجسم والبشرة وعلاج الأمراض، لهذا سوف نتعرف من خلاله مقال اليوم على طريقة عمل زيت النعناع في المنزل ومكونات سهلة وبسيطة.

 طريقه عمل زيت النعناع

يتم تجهيز كمية مناسبة من أوراق النعناع وقومي بغسلها بالماء البارد وتركها حتى تجففه من الماء بشكل تم بعد ذلك قومي بطحن وسحق النعناع بواسطة مطرقة المطبخ والدق عليها، بعد ذلك يتم وضع النعناع في وعاء زجاجي نظيف خالي من الماء واضافة عليه زيت الجوجوبا أو أي زيت آخر مثل زيت اللوز ينبغي أن يكون ليس له رائحة.

بعد ذلك يترك في مكان دافئ لمدة 24 ساعة مع تحريكه من حين لآخر ثم يتم تصفيته بقطعة من القماش والتخلص من الأوراق ويمكن إضافة المزيد من أوراق النعناع حتى يصبح قوي ويتم استخدامه خلال 6 أشهر.

 فوائد استخدام زيت النعناع

يعمل على علاج عسر الهضم والتهاب الحلق والفم ويقلل من الإحساس بالصداع، ويتم استخدامه في معالجة التهابات الجهاز التنفسي الذي يصيب البعض وعلاج التهاب الجيوب الأنفية.

يعمل زيت النعناع على تقليل آلام الأسنان والعضلات ويقلل من الإحساس بالحكة ويمنع الإصابة بالعدوى الفيروسية أو البكتيريا وهي ويساعد على التخلص من البعوض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.