التخطي إلى المحتوى

تعد القهوة من المنبهات القوية التي يرغب الجميع في تناولها، وهذا لكي يتغلب علي الشعور بالنعاس حتي يظل متيقظاً ولكن البعض منكم قد يجهل أهمية القهوة بالنسبة للشعر،وذلك لأن لها دور فعال في علاج تساقط الشعر.

طريقة عمل سيروم طبيعى لتنعيم وتطويل الشعر بمكونات غير مكلفة

تحتوي حبوب القهوة علي فيتامينات متعددة هامة لحماية الشعر من التلف والتقصف، مما تجعله يبدو بمظهر قوي ولامع وهذا لأن القهوة تتميز بخصائص تعمل علي إنبات الشعر في الفراغات، وكذلك تحافظ علي صحة فروة الرأس وتحارب القشرة.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أفضل طريقة لعمل سيروم القهوة لتنعيم وتطويل الشعر كما يخلصك من كل مشاكل الشعر

طريقة عمل سيروم القهوة لتنعيم وتطويل الشعر

هذا المكون الرئيسي في هذه الطريقة يساهم في منح الشعر المظهر المطلوب، كما يقوم بالتخلص من كل مشاكل الشعر مثل التساقط والتقصف كما تعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتحفز نمو بصيلات الشعر.

مكونات عمل سيروم القهوة لتنعيم وتطويل الشعر

  • ملعقة كبيرة من القهوة.
  • ملعقة كبيرة من الأرز النيء.
  • 1/2 لتر من الماء.

طريقة تحضير سيروم القهوة وكيفية استخدامه علي الشعر

نقوم بوضع ملعقة القهوة والأرز علي الماء ونقلب المكونات جيداً علي البارد، ثم نضعها في قدر علي النار ونتركها حتي الغليان وننتظر حتي ينخفض مستوي الماء إلي الربع فقط.

بعد انخفاض مستوي الماء سوف نحصل علي مزيج سائل وليس سميك، نقوم بتصفية سيروم القهوة بواسطة مصفاة ضيقة ونتركه حتي يبرد.

نستعمل سيروم القهوة علي شعر نظيف ونقوم بوضع السيروم علي الشعر بواسطة قطنة دائرية، ونبدأ بفروة الرأس وجذور الشعر ونتأكد من تشبع السيروم بها.

وبعد ذلك نقوم بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي حتي يمتص الشعر سيروم القهوة جيداً، ونترك هذا السيروم علي الشعر لمدة ساعتين أو ليلة كاملة و يفضل عمل الوصفة في الليل قبل النوم.

في الصباح نقوم بغسل الشعر جيداً وذلك بواسطة إضافة 3 ملاعق من الخل الأبيض أو خل التفاح إلي لتر من الماء وهذا لإزالة رائحة القهوة من الشعر، وتستعمل هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

أرجو أن أكون قد استطعت من خلال هذا المقال أن أقدم لكم المعلومات التي تفيدكم من خلال هذه الطريقة، وهذا للحفاظ علي تنعيم وتطويل الشعر بطريقة بسيطة وسهلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.