التخطي إلى المحتوى

تبحث معظم السيدات عن طريقة محددة تجعلها كيف تبدو أصغر سنا،وبالطبع الطرق الطبيعية أفضل من طرق الحقن وإخفاء خطوط وترهلات الوجه بالبوتوكس أو الفيلر، موضوعنا اليوم استثنائي وسوف نتعرف فيه على الغذاء المهدور حقه، والذي اعتمدت عليه سيدة في تجربة شخصية، تبلغ هذه السيدة من العمر 49 عاما ولكنها تبدو وكأنها في أواخر الثلاثينات، وإذا كنتِ تريدين معرفة السر وراء هذا فعليكِ متابعة هذا الموضوع جيدا، لمعرفة تجربة هذه السيدة في الحفاظ على صحة وجمال بشرتها، بواسطة المداومة في تناول مجموعة من الفيتامينات والأغذية المخصصة بشكل فعال فى الحفاظ على صحة البشرة والجسم.

الحفاظ على صحة الجسم والبشرة طبيعياً

البشرة مكونة من الدهون المشبعة والبروتين، لذا علينا تخمين ما يجب تناوله بشكل أكثر وهو  الدهون المشبعة،و يعتقد الكثيرين غير ذلك فما أثبته خبراء العناية بصحة البشرة أن الشخص الذي يتبع نظاما صحيا قليل الدسم سيشيخ بسرعة كبيرة، فإذا كنت تريد شيخوخة البشرة فعليك بحرمانها من الدهون وخاصة الدهون المشبعة.

فوائد الدهون المشبعة للبشرة

هناك ثلاثة فوائد هي :

  • أن 50% من أغشية الخلايا مصنوعة من الدهون المشبعة، لذا فنحن نحتاج إليها في النظام الغذائي للحفاظ على نسبتها.
  • يساعد أيضا فى تكوين العصارة الصفراوية وذلك للمساعدة فى هضم الدهون التي نتناولها، وخاصة لاستخراج الفيتامينات القابلة الذوبان فى الدهون منها.
  • الدهون المشبعة ضرورية لصنع الهرمونات لأنه مع التقدم فى السن نفقد الهرمونات وعندها نبدو أكبر سنا، لذا علينا الحرص على وجود أطعمة ومواد خام تعمل على تصنيع هذه الهرمونات وتلك الفائدة هامة جدا.

فيتامين A لإعادة شباب البشرة ومنع الشيخوخة المبكرة

فيتامين A من بين جميع الفيتامينات القابلة للذوبان فى الدهون يعتبر هو الأهم كمضاد لشيخوخة البشرة، حيث يتحكم فى البشرة والأدمة وهى الطبقات المختلفة من الجلد، لذا إذا كان لديك ما يكفى من فيتامين A ستكون بشرتك ناعمة ولن تكون جافة أبدا، حيث أن نقص فيتامين A يؤدى لجلد متقشر وجاف وخشن بالإضافة إلى الإصابة بحب الشباب، وتسمى تلك الحالة بتقرن الجلد، حتى إن الجينات التي تصنع الكولاجين تحتاج لفيتامين A لذا فهو يحفز إنتاج الكولاجين بالبشرة.

من أين نحصل على فيتامين A

يمكنك الحصول على فيتامين A من الأغذية التالية:

  1. الخضروات الورقية.صفار البيض.
  2. زيت كبد سمك القد، والزبدة أيضا.
  3. جبن الماعز.
  4. السلمون والأسماك.

فيتامين E للحفاظ على شباب البشرة

يحمى فيتامين E البشرة من الشيخوخة وحروق الشمس والأكسدة، كما يمنع التجاعيد أيضا فهو فى الواقع مضاد للتندب بالإضافة إلى أنه يدعم هرمونات الغدة النحامية، ويعتبر فيتامين E من المغذيات الرئيسية المساعدة خاصة لمن تعاني من انقطاع الطمث، حيث أنه مع تقدم العمر فإن هذه الغدة لا تتيح الكثير من الهرمونات ويبدأ فيتامين E فى الانخفاض.

من أين نحصل على فيتامين E

نحصل على فيتامين E من الأغذية والعناصر التالية:

  1. زيت النخيل المصنع بطرق صديقة للبيئة خاصة زيت النخيل الأحمر غير المكرر.
  2. الخضار الورقية.
  3. زيت جنين القمح وزيت الزيتون
  4. البذور والمكسرات.
  5. الكثير من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على فيتامين A تحتوي أيضا على فيتامين E.

الأشياء التي يجب تجنبها لمنع شيخوخة البشرة

أول ما يجب تجنبه هو AGE وهو اختصار المنتج النهائي المُتسكر المتقدم، ويحدث هذا عند الجمع بين السكر مع البروتين أو الدهون، كما هو الحال فى الكعك المقلى أو الدونات والبطاطس المقلية، وأضلاع اللحم المشوية عند خلطها مع السكر من الصلصة فينتج عنها هذه البروتينات اللزجة، وعندما يبدأ البروتين فى الالتصاق ويعمل على انسداد كل شئ فى العين والشرايين والغدد، هذا ما يجعل الشيخوخة تظهر على البشرة بشكل كبير وسريع جدا.

يجب الابتعاد أيضا عن التدخين والذي بالطبع يسبب كذلك AGE، كما يجب تجنب التوتر لتجنب هرمون التوتر الكورتيزول، حيث أنه عند إفرازه بكميات كبيرة يتسبب فى شيخوخة الجلد المبكرة، وبالتالي يجب تجنب هذه الأشياء ببساطة لأنها سوف تعمل على زيادة التجاعيد وزيادة معدل الإصابة بالشيخوخة بشكل سريع.

وهذا سبب أخر يثبت أهمية إتباع نظام الكيتو الصحي مع إضافة الصيام المتقطع سنتمكن من تسريع عمليات الإصلاح، حيث يعمل الصيام المتقطع على إدخال حالة تسمى الأوتافجي، والتي تعمل على تنظيف هذه البروتينات التالف التي لم يعد يمكن استخدامها، وبهذا سنتمكن من تنظيف الأشياء القديمة بالصيام المتقطع مع نظام الكيتو الصحي، وإضافة كمية كافية من الدهون المشبعة لتوفير هذه العناصر الغذائية والمواد المغذية الأخرى عندها سنبدو أكثر شبابا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.